قالت  مستشارة البيت الأبيض كيليان كونواي  إن الولايات المتحدة مستعدة للتحرك في حالة أي هجوم إيراني على السعودية.
وأضافت كونواي في لقاء مع “فوكس نيوز” أن وزارة الطاقة مستعدة للسحب من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي.
إلى ذلك نفت الحكومة العراقية ما تداولته وسائل اعلام بشأن استخدام الاراضي العراقية لمهاجمة منشآت نفطية سعودية بالطائرات المسيرة.
وذكرت الحكومة في بيان انها ملتزمة دستوريا بمنع استخدام اراضيها للعدوان على جوارها واشقائها واصدقائها وانها ستتعامل بحزم مع كل من يحاول انتهاك الدستور موضحة انها شكلت لجنة من الاطراف العراقية ذات العلاقة لمتابعة المعلومات والمستجدات.
بدورها قالت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن ان التحقيقات جارية بشأن الهجوم الإرهابي على معملي شركة “أرامكو” لمعرفة الأطراف المتورطة.
واضاف المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي المالكي في تصريح صحفي ان التحقيقات مازالت جارية لمعرفة وتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذه الاعمال الارهابية.
من جانبه قال قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زاده إن القواعد وحاملات الطائرات الأميركية تقع في مرمى الصواريخ الإيرانية، مضيفا “لطالما كانت إيران مستعدة لحرب شاملة”، وفق ما نقلت عنه وكالة تسنيم الإيرانية.
وأشار حاجي زادة الى أن “على الجميع أن يعلم أن كل القواعد الأميركية وحاملات طائراتهم على بعد يصل إلى ألفي كيلومتر من إيران تقع في مرمى صواريخنا».
بدوره قال وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف إن واشنطن لم تنجح في استراتيجية العقوبات القصوى على إيران .