قال مدرب فريق كرة القدم الأول لبرشلونة، لويس إنريكي، تعليقا على واقعة استغناء النادي الكتالوني عن اللاعب الشاب سيرجي غوارديولا الذي كان قد تعاقد معه لساعات للعب في صفوف الفريق الرديف، إنه لم يستغرب الواقعة، خاصة وأن ما يكتبه الشخص على الشبكات الاجتماعية لا ينسى.
وصرح إنريكي: «لم أتفاجأ أن تحدث هذه الأشياء من خلال تويتر، هناك حالات نتذكرها مؤخرا. كل ما تكتبه على الشبكات الاجتماعية له أصداؤه، وخاصة في عالم كرة القدم. علينا أن ننتبه للغاية مما نكتبه».
ورغم أنها ليست المرة الأولى التي كان سيرتدي فيها لاعب مدريدي النزعة قميص برشلونة، لكن يبدو أن عدائه لإقليم كتالونيا، الذي يخوض حربا برلمانية ضروس للانفصال عن إسبانيا، كان هو السبب في فسخ العقد الفوري وارتباطه بالبرسا.
سواريز جناح فياريال
من جهة أخرى أثار دينيس سواريز جناح فياريال اعجاب لويس انريكي وقد يحاول اعادته للنادي القطالوني خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير.
وتألق سواريز بمهاراته الفردية بعد حصوله على مكان أساسي في تشكيلة فياريال هذا الموسم وقد يمثل خيارا فعالا من حيث التكلفة من أجل تعزيز قائمة برشلونة الذي تأثر بعقوبة على الانتقالات من قبل الاتحاد الدولي (الفيفا).
ويمتلك برشلونة خيارا لاعادة شراء سواريز مقابل ثلاثة ملايين يورو (3.3 مليون دولار) وفقا لتقارير صحفية وقد يفعل النادي القطالوني هذا البند في نهاية الموسم لكن ربما يدفع 4.5 مليون يورو من أجل التعاقد معه مبكرا.
وقال لويس انريكي في مؤتمر صحفي الثلاثاء «نراقبه منذ فترة.
«كان لاعبا في أشبيلية لكنه لم يشارك كثيرا. يقدم مستوى جيدا جدا في هذه اللحظة.. وهو لاعب مهم وقد يكون خيارا مثيرا للاهتمام.»
ولم يتمكن برشلونة من تسجيل لاعبين خلال اخر فترتي انتقالات بعد عقوبة اثر تعاقده مع لاعبين شبان بشكل غير قانوني لكن ذلك لم يمنعه من الفوز بألقاب في 2015.
وسيستطيع برشلونة اشراك اردا توران واليكس فيدال في يناير كانون الثاني. ولم يشارك اللاعبان حتى الان هذا الموسم بسبب العقوبة.