توجه وفد طلابي كويتي من وزارة التربية ومدارس التعليم الخاص للمشاركة في فعاليات (الملتقى العلمي العالمي) ال17 الذي تقيمه المنظمة العالمية لاستثمار اوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست) في ابو ظبي.
وقالت رئيس الوفد الطلابي موجه اول علوم في منطقة العاصمة التعليمية شيخة الزعبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد ان الوفد الذي يضم 20 طالبا وطالبة يشارك في الملتقى ب16 مشروعا تقنيا وتطبيقيا فضلا عن مشروع بحثي عن الذكاء الاصطناعي وتعرض من خلال عدة اجنحة مخصصة لهم في المعرض المصاحب للملتقى.
واضافت الزعبي ان المشاركة تمنحهم فرصا احتكاكية عالمية مع نحو 1350 من الشباب الذين يمثلون اكثر من 58 دولة وتتراوح اعمارهم بين 9 و25 عاما اضافة الى نخبة من الخبراء والمعلمين والتربويين والمبدعين ضمن اكبر معرض عالمي غير تنافسي يدعم التعاون والبحث العلمي بين دول العالم كافة.
واوضحت ان المشاركة الكويتية الكبيرة في الملتقى تعكس الاهتمام والحرص الكبيرين على تأهيل الطلبة من خلال البرامج والانشطة اللاصفية بالتوازي مع ما توفره لهم المناهج والمناخ داخل الاطار الصفي في اطار صقل القدرات والمهارات التي تبرز امكانات الطلبة.
واشارت الى ان تشكيل الوفد الطلابي مر بمراحل عديدة تم من خلالها انتقاء الطلبة المتفوقين والبارزين علميا لمنحهم الفرصة لتمثيل الكويت في هذا المحفل العلمي الدولي والذي يبرز جهودهم ويوفر لهم فرصا كبيرة لاكتساب مزيد من الخبرات على الصعيد الدولي.
واضافت انهم يمتلكون الخبرات على النطاق المحلي الامر الذي يعزز ابراز شخصيتهم المعرفية والعلمية والابداعية فضلا عن الجانب النفسي والمعنوي والمتمثل في اعتزازهم بإنجازاتهم الشخصية ومكتسباتهم التي تؤهلهم لرفع راية الكويت عالميا.
واشادت بالتعاون العلمي الكبير بين مكتب المنظمة العالمية (ملست اسيا) ووزارة التربية مثنية على اهتمامهم بتلك المشاركة الطلابية الكبيرة واولياء الأمور الذين تحمسوا لمشاركة ابنائهم في الملتقى.
يذكر ان (ملست) منظمة عالمية لاستثمار اوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا تأسست عام 1987 بهدف المساهمة في تطوير الثقافة العلمية والتقنية ضمن الاوساط الشبابية عبر ممارسة الانشطة العلمية التجريبية النوعية.