فاز الشاعر الكويتي محمد العجمي أول أمس بالمركز الثاني لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم بالشعر النبطي عن قصيدته (ذروة التبجيل) ونال جائزة قدرها 700 ألف ريال قطري (نحو 192 ألف دولار).
وجاء الشاعر القطري صالح المري بالمركز الأول عن قصيدته (الصادق الأمين) وحصل على جائزة قدرها مليون ريال (نحو 275 ألف دولار)، فيما جاء ثالثا الشاعر العماني حمود المخيمي عن قصيدته (طواف حول الكعبة) وفاز بجائزة قدرها 400 ألف ريال (110 آلاف دولار).
وفي فئة الشعر الفصيح فاز الشاعر المغربي محمد عريج بالمركز الأول عن قصيدته (الآن اختار غاري)، في حين فاز بالمركز الثاني الشاعر المصري حسن عامر عن قصيدته (لان يديك الضفتان)، بينما حل بالمركز الثالث الشاعر المصري أحمد أبو الوفا عن قصيدته (مدارج العشق) وحصلوا على نفس قيمة الجوائز كما في الشعر النبطي.
وأعرب الشاعر العجمي في تصريح لـ (كونا) عقب حفل اختتام الجائزة عن فخره واعتزازه بهذا الفوز الذي يتشرف به لكونه يختص بمدح خير البرية عليه الصلاة والسلام والثناء عليه باعتبار أن هذه الجائزة مخصصة للشعراء الذين يلقون قصائد متميزة في مدح الرسول الكريم وبيان مناقبه واخلاقه الشريفة والقيم النبيلة التي دعا اليها.
وقال العجمي: إنه على الرغم من المنافسة الشديدة والشريفة بين العدد الكبير من المشاركين من دول عديدة فقد تمكن من إحراز المركز الثاني عن جدارة واستحقاق، مشيدا بنزاهة لجنة التحكيم ودورها المتميز في اختيار اوائل الفائزين.
وأشاد بفكرة الجائزة ودورها الكبير في تشجيع الشعراء وشحذ قرائحهم لتجود بأفضل الأشعار في مدح خير الأنام، مثنيا على دور (كتارا) في إطلاق الجائزة والجهود الكبيرة التي تبذلها في الاستعداد للجائزة ثم في المراحل النهائية وحرصها على أن تبقى الجائزة ذات سمعة عالمية ومكانة تليق بالنبي الكريم عليه السلام.
وكانت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) قد اختتمت فعاليات الدورة الرابعة لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم والتي تقام تحت شعار (تجمل الشعر بخير البشر) بتتويج الشعراء الستة الفائزين في فئة الشعر الفصيح وفئة الشعر النبطي بحضور وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية القطري الدكتور غيث الكواري ورئيس مجلس الشورى القطري أحمد آل محمود.