يقاضي الأمير هاري ناشري صحيفتي "صن" و"ديلي ميرور" بسبب ادعاءات باختراق هاتفه الشخصي، في الوقت الذي صعد فيه هو وزوجته ميغان معركتهما ضد صحف التابلويد.
وتأتي خطوة دوق ساسكس بعد أيام من اتخاذه وزوجته ميغان إجراء قانونيا ضد إحدى الصحف، ردا على ما وصفه بـ"تنمر" بعض قطاعات وسائل الإعلام البريطانية.
وقالت متحدثة باسم الأمير هاري: "رفعت دعاوى باسم دوق ساسكس في المحكمة العليا فيما يتعلق بالتقاط رسائل بريد صوتي بشكل غير قانوني". وامتنعت المتحدثة عن ذكر تفاصيل أخرى بشأن الدعوى.
وأكدت متحدثة باسم مجموعة صحف "نيوز جروب" ناشرة صحيفة "صن" إقامة هاري دعوى قضائية.
وكان الأمير هاري قد قال يوم الثلاثاء إنه وميغان أقاما دعوى قضائية منفصلة ضد صحيفة "ذا ميل أون صنداي" بسبب نشر رسالة خاصة قال محامو ميغان إن هذا العمل غير قانوني.
وقال الأمير هاري في بيان مليء بالعواطف إن أسلوب معاملة قطاعات من الصحافة البريطانية لزوجته ميغان أعاد إلى الأذهان أسلوبها في التعامل مع والدته الراحلة ديانا التي لقيت حتفها في حادث تحطم سيارة في عام 1997 بعد أن طاردها مصورون صحفيون فضوليون عبر شوارع باريس.
وكان دوق ساسكس قد تعرض لعملية تنصت على هاتفه، في فضيحة هزت امبراطورية صحف قطب الإعلام، روبرت مردوخ، وأدت إلى إغلاق صحيفته "نيوز أوف ذا وورلد" في عام 2011.