وجه النائب محمد هايف المطيري سؤالا الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء  ، ونص السؤال  على: 
لما كان مجلس الخدمة المدنية جهة الاختصاص لإقرار الكوادر وتحديد المستحقين لها وذلك بإصداره القرار رقم 16 لسنة 2019 بشأن وظائف ومكافآت الموظفين الكويتيين العاملين في مدارس وزارة التربية من شاغلي الوظائف الاجتماعية والأنشطة التربوية والتقنيات التربوية والمكتبات وتصنيف الوثائق التخصصية المتدرجة فنيا وبعض وظائف الأنشطة والتقنيات التربوية المساندة غير المتدرجة فنيا، لوحظ عدم إدراج العاملين بوظائف شؤون الطلبة والحاصلين على مؤهل جامعي ضمن المستحقين لكادر الوظائف التربوية المساندة علما بأن القرار رقم 15 لسنة 2010 الصادر من مجلس الخدمة المدنية في المادة الأولى منه بالفقرة الأخيرة أشار الى أن وظائف الخدمات التربوية في مجالات الخدمات الاجتماعية والنفسية والتقنيات التربوية والبحوث التربوية والمناهج والمكتبات وتسجيل الطلبة ، وكما يتضح من القرار أن شؤون الطلبة ضمن الوظائف المستحقة للكادر ، فضلا أن قسم شؤون الطلبة يعتد من الوظائف التربوية المساندة الهامة حيث يقومون بمهام يتحملون من خلالها مسئوليات كبيرة ويقع على عاتقهم الأشراف على ( ملفات الطلبة والغياب والحضور وإدخال البيانات والدراجات وإصدارا لشهادات واستقبال أولياء الأمور بالإضافة إلى تنظيم عمل الإدارة المدرسية .
لذا اطلب إفادتي بالآتي : -
1- ما أسباب عدم ادراج الشاغلين لوظائف شؤون الطلبة والحاصلين على مؤهل جامعي لجداول المستحقين لكادر الوظائف التربوية المساندة بالقرار رقم 16/2019 ؟
2- ما الإجراءات المتخذة لرفع الظلم الواقع على هذه الفئة بشأن حرمانهم من كادر الوظائف التربوية المساندة ؟
3- هل هناك مخاطبات بين مجلس الخدمة المدنية ووزارة التربية بشأن كادر الوظائف التربوية المساندة للعاملين بوظائف شؤون الطلبة والحاصلين على مؤهل جامعي ؟ اذا كانت الإجابة بنعم اطلب تزويدي بصورة ضوئية من ذلك ؟ كما وجه النائب محمد هايف المطيري سؤالا اخر الى وزير التربية والتعليم العالي  د. حامد العازمي ، ونص السؤال على:  لما كان القرار رقم 16 لسنة 2019 بشأن وظائف ومكافآت الموظفين الكويتيين العاملين في مدارس وزارة التربية من شاغلي الوظائف الاجتماعية والأنشطة التربوية والتقنيات التربوية والمكتبات وتصنيف الوثائق التخصصية المتدرجة فنيا وبعض وظائف الأنشطة والتقنيات التربوية المساندة غير المتدرجة فنيا، لم يتضمن العاملين بوظائف شؤون الطلبة والحاصلين على مؤهل جامعي ضمن المستحقين لكادر الوظائف التربوية المساندة علما بأن القرار رقم 15 لسنة 2010 الصادر من مجلس الخدمة المدنية في المادة الأولى منه بالفقرة الأخيرة أشار إلى أن وظائف الخدمات التربوية في مجالات الخدمات الاجتماعية والنفسية والتقنيات التربوية والبحوث التربوية والمناهج والمكتبات وتسجيل الطلبة ، وكما يتضح من القرار أن شؤون الطلبة ضمن الوظائف المستحقة للكادر ، فضلا أن قسم شؤون الطلبة يعتد من الوظائف التربوية المساندة الهامة حيث يقومون بمهام يتحملون من خلالها مسئوليات كبيرة ويقع على عاتقهم الأشراف على ( ملفات الطلبة والغياب والحضور وإدخال البيانات والدراجات وإصدارا لشهادات واستقبال أولياء الأمور بالإضافة إلى تنظيم عمل الإدارة المدرسية .
لذا اطلب إفادتي بالآتي : -
1 - كم يبلغ عدد العاملين بوظائف شؤون الطلبة والحاصلين على مؤهل جامعي ؟
2 - ما هو التوصيف الوظيفي للعاملين بوظائف شؤون الطلبة ؟
3 - ما الإجراءات المتخذة لرفع الظلم الواقع على هذه الفئة بشأن حرمانهم من كادر الوظائف التربوية المساندة ؟
4 - هل هناك مخاطبات بين مجلس الخدمة المدنية ووزارة التربية بشأن كادر الوظائف التربوية المساندة للعاملين بوظائف شؤون الطلبة والحاصلين على مؤهل جامعي إذا كانت الإجابة بنعم اطلب تزويدي بصورة ضوئية من تلك المخاطبات.