أكد سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي، اليوم الاثنين، حرص الكويت على تعزيز مكافحة الجريمة وتطبيق أنظمة العدالة الجنائية وتعزيز سيادة القانون.
وشدد السفير معرفي على هامش المؤتمر الاول لمبادرة التعليم من أجل العدالة على التزام الكويت بإعلان الدوحة لعام 2015 الذي يقضي باتباع نهج شمولي وجامع في مواجهة الجرائم والعنف والفساد والارهاب بكل اشكاله ومظاهره.
وذكر أن المؤتمر سيبحث المواضيع ذات الصلة ببرنامج التعليم من اجل العدالة وهو احد البرامج الصادرة عن اعلان الدوحة والذي يهدف الى منع الجريمة وسيادة القانون في جميع مستويات التعليم لتثقيف الاطفال والشباب ضمن البرنامج العالمي لمنع الجريمة والعدالة الاجتماعية.
ولفت السفير معرفي الى ان المؤسسات التعليمية شريك رئيسي في انجاح منظومة التوعية ومكافحة الجريمة بمختلف انواعها مؤكدا اهمية توعية المجتمع وتعاون المؤسسات التربوية لنشر قيم الشفافية والنزاهة.
واكد حرص الكويت على مساندة ودعم المؤسسات التربوية في نشر الوعي ومكافحة الجرائم بشتى صورها للوصول الى مجتمع يسوده الأمن والاستقرار تتحقق فيه التنمية المستدامة.
واشار معرفي الى ان مشاركة الكويت في هذا المؤتمر يشكل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بين المشاركين ومناقشة السبل والوسائل الملائمة لتعزيز التعليم نحو سيادة القانون.
واعرب عن امله في يخرج المؤتمر بنتائج وتوصيات يكون لها دور وفعالية في تعزيز التعاون الدولي من اجل مواجهة الجرائم بجميع اشكالها ومظاهرها.
ويشارك من الكويت في المؤتمر الذي انطلقت اعماله أمس الاثنين ويستمر ثلاثة أيام وفد من الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) اضافة الى مشاركة اكثر من 200 شخصية دولية معنية بالتعليم والعدل ونخبة من خبراء التعليم من مختلف دول العالم.