تظاهر العشرات في مدينة اربيل عاصمة إقليم كردستان العراق اليوم السبت احتجاجا على العملية العسكرية التي تنفذها تركيا في شمال شرق سوريا.
وتجمع المتظاهرون أمام مكتب الامم المتحدة في اربيل مرددين هتافات مناهضة للعملية التركية على المناطق الحدودية السورية داعين المنظمة الدولية إلى التحرك من أجل وقفها.
من جانبه وجه زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني رسالة الى الرأي العام في الإقليم قال فيها "بذلنا الكثير من الجهود في المدة السابقة لإبعاد الشعب الكردي في سوريا عن الحرب وزعزعة الاستقرار وألا يتعرض الى المآسي والكوارث ولكن للأسف تعرضت المناطق الكردية هناك في الايام الماضية الى القصف.. والوضع خطير".
وذكر أنه "يتعين على الجميع الاسراع ببذل قصارى الجهد لإنهاء هذه الحرب وألا يدفع الابرياء ضريبتها".
وكانت حكومة اقليم كردستان العراق قالت في وقت سابق ان العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا ستكون عواقبها "وخيمة" مشيرة الى انها ستفجر موجة أخرى من "تشريد السكان المدنيين".
وأعلن الرئيس التركي الاربعاء الماضي ان قوات بلاده اطلقت عملية (نبع السلام) العسكرية ضد منظمة حزب العمال الكردستاني وذراعه بسوريا وحدات الحماية الشعبية وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا في تحرك قوبل بإدانات دولية وعربية واسعة.