عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس جلسة مباحثات رسمية قبل أن يحضرا توقيع 20 اتفاقية للتعاون بين البلدين في مجالات متعددة. 
 
واعرب الملك سلمان عن تقدير المملكة للدور الروسي “الفاعل” في المنطقة والعالم متطلعا للعمل معها دوما في كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار والسلام ومواجهة التطرف والارهاب وتعزيز النمو الاقتصادي.
 
الى ذلك ، فقد حظي بوتين باستقبال حار بعد وصوله إلى السعودية أمس في زيارة لإبرام اتفاق بين موسكو والرياض حول النفط، ويسعى فيها أيضا لتوظيف نفوذه للتخفيف من حدة التوتر المتصاعد في المنطقة بين إيران والسعودية.
 
واكد الملك سلمان دعم التعاون الاستثماري القائم بين البلدين عن طريق صندوق الاستثمارات العامة السعودي وصندوق الاستثمار الروسي المباشر مرحبا باستثمار الصندوقين بأكثر من 30 مشروعا استثماريا حتى الان 
من جهته أكد الرئيس بوتين ان روسيا تولي اهتماما خاصا بتطوير العلاقات الثنائية مع السعودية الممتدة لأكثر من 90 عاما مشيرا الى ان التبادل التجاري بين الجانبين ارتفع بمعدل 15 بالمئة العام الماضي.
 
واضاف بوتين ان السعودية تلعب دورا محوريا في مجموعة العشرين (جي 20) التي ستستضيف اجتماعها القادم مؤكدا ان التنسيق الروسي - السعودي مهم لتأمين الاستقرار في الشرق الأوسط.