طالب النائب طلال الجلال رئيس بنك الائتمان الكويتي صلاح المضف بتأجيل القسط الإسكاني لمواطني منطقة غرب عبدالله المبارك، بسبب عدم وصول التيار الكهربائي حتى تاريخه للمنطقة، وذلك أسوة بما تم فعله مع مشروع الوفرة الاسكاني، حيث تم تمديد دفع القسط  سنة لهم للسبب ذاته. وقال الجلال في تصريح أمس ادعو وزير الاسكان وزيرة الاشغال العامة جنان بوشهري بعدم قطع بدل الإيجار لمدة سنتين قادمتين عن اهالي غرب عبدالله المبارك حتى وصول كامل الخدمات للمنطقة، خاصة وانهم لا يزالون يسكنون بالايجار.
وشدد الجلال على أن خصم اقساط بنك الائتمان من مواطني المنطقة الذين لم يسكنوا في منازلهم بسبب عدم وصول التيار الكهربائي يشكل عبئا جديداً عليهم، ويجب ان يكون التعامل بمسطرة واحدة مع الجميع بحيث لا يتم دفع اول قسط اسكاني الا بعد وصول كافة الخدمات للمنطقة الجديدة.
واكد الجلال على ان تاجيل قسط القرض الاسكاني لا يعني اسقاطه فقرض الاسكان مكفول تسديده كاملا ولا يمكن للمواطن التملص من سداده، خاصة أن الوثيقة الخاصة بالقسيمة السكنية تبقى مرهونة الى حين سداد كامل القرض. وشدد الجلال على ضرورة ان يتم تشغيل كافة الخدمات باي منطقة جديدة من كهرباء وماء وصرف صحي ومدارس ومستوصفات صحية وغير ذلك مع تسليم الوحدات السكنية للمواطنين، فمن غير المقبول ان يتسلم المواطن وحدته ولا يستطيع الانتقال اليها بسبب نقص الخدمات بالمنطقة، وفي الوقت نفسه يتم منع بدل الايجار عنه وتحصيل  قسط القرض الاسكاني.