أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن اعتماد واطلاق برنامج «مايكروسوفت أوفيس 365» لاستخدامات الهيئة التدريسية وكوادر العمل وطلبة الهيئة، بالتعاون مع شركة «مايكروسوفت الكويت» وذلك خلال الحفل الذي أقيم في الهيئة بحضور عدد من قياديي الهيئة وبعض المتحدثين من «مايكروسوفت الكويت».
وبهذا الخصوص قال د. أحمد الأثري، مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب: «تعتبر التكنولوجيا مكونا رئيسيا لضمان تقديم تجربة تعليمية فائقة للطلاب، والسماح لهم بالتواصل مع بعضهم ومع المدرسين بسلاسة تامة.
ويعد برنامج «أوفيس 365» الذي قامت مايكروسوفت بتطبيقه في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، الأكبر على مستوى الكويت، حيث إن الهيئة هي المؤسسة الأولى في الكويت التي تطبق هذا البرنامج الذي سيمكن أكثر من 60 ألف مستخدم من طلاب وأعضاء الهيئة التدريسية وجميع العاملين فيها من الاستفادة من الحلول المبتكرة التي يوفرها.
ويقدم برنامج «أوفيس 365» باقة متنوعة من الخدمات تشمل خدمة البريد الإلكتروني للأعمال، التخزين على السحابة الإلكترونية، ومشاركة الملفات، فضلا عن باقة «مايكروسوفت أوفيس»، التي تمكن موظفو الهيئة من أداء عملهم من أي مكان، وتسمح تقنيات «مايكروسوفت» الحديثة بادارة الاتصالات مركزيا بفاعلية وسهولة تامة.
وتتوافر هذه الوسائل الجديدة لكل مدرسي وطلبة الهيئة بما في ذلك حساب بريد إلكتروني خاص بكليتهم أو معهدهم، 1 تيرابايت مساحة تخزين على السحابة، 15 نسخة من تطبيقات «أوفيس» المجانية، وعدد من التطبيقات التعليمية، ويحفز البرنامج التعاون بين المدرسين والطلبة داخل الصفوف وخارجها، وأيضا بين الطلاب بعضهم بعضا.
وتقدم الهيئة بالتعاون مع شركة «مايكروسوفت» أفضل الحلول في هذا المجال من خلال برنامج «أوفيس 365»، الذي يحقق ما تسعى إليه في تمكين هيئتها التدريسية والتدريبية وطلابها وكوادرها من الوصول إلى المهام الأساسية». ومن خلال توفير باقة متكاملة من التطبيقات والأدوات عبر «أوفيس 365»، ستتاح لطلاب وكوادر الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب كافة الحلول التي تضمن أعلى مستويات الكفاءة والفعالية في أداء المهام».