قال رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم : نرحب بسمو الامير وسمو ولي العهد في افتتاح دور الانعقاد الرابع...هناك من تم الطلب منهم ازعاج الرئاسة وانا بانتظار هؤلاء الى حين موعد الانتخابات المقبلة
واضاف  الغانم : تقدم الاخ رياض العدساني باستجواب للأخ وزير الداخلية من محور واحد وسيدرج في أول جلسة تالية وهي جلسة 12 نوفمبر.
وأضاف: يمكن ان يناقش الاستجواب في الجلسة الافتتاحية بشرط موافقة المجلس والوزير من خلال فتح باب ما يستجد من اعمال».
وأوضح الغانم : تم الانتهاء من قانون البدون بعد جهود مضنية ووقع عليه مجموعة من الزملاء النواب وهناك مجموعة نيابية طلبت التريث بالقانون لحين قراءته قبل تقديمه ولذلك سيؤجل تقديمه إلى بعد جلسة الافتتاح .
وقال الغانم إن قانون البدون جاهز وبعض النواب طلبوا التريث في تقديمه لقراءة القانون واتفقنا على تقديمه بعد افتتاح دور الانعقاد ونامل ان تتمكن اللجان من انجازه في اقرب وقت ليتسنى تصويت المجلس عليه اوائل دور الانعقاد
وأضاف ‏ الغانم : اتمنى ان لا تكون هناك احكام بناء على تكهنات ..لا تراجع عن قانون البدون...وبعد سنة من اقرار القانون وتطببقه فلن يكون لدينا بدون.
وقال الغانم هناك اقتراحان يخصان البدون ، احدهما لمعالجة اوضاع  البدون  والاخر بإنشاء هيئة لمعالجة اوضاع الجنسية والتزوير وكل المخالفات التي شابت اوضاع التجنيس.
من جانب اخر استقبل  ‏ الغانم في مكتبه  رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي، والفريق المكلف من قبل ديوان المحاسبة للإشراف والتدقيق على حسابات وميزانيات الدولة. 
وقدم الصرعاوي للرئيس الغانم نسخة من التقرير السنوي لديوان المحاسبة عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ الميزانيات والحسابات الختامية للدولة عن السنة المالية 2018 / 2019.
من جهة اخرى بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ببرقيتي تهنئة إلى رئيس المجلس الوطني في جمهورية النمسا وولفغانغ سوبوتكا ورئيس المجلس الاتحادي كارل بادر وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلادهم.