ضمن استراتيجية وزارة الداخلية لرفع مستوى جاهزية منتسبيها فى جميع القطاعات الأمنية من أجل التعامل السريع والحاسم مع كل من تسول له نفسه انتهاك القوانين أو مخالفتها أو العبث بأمن واستقرار الوطن وأمان المواطنين قامت الإدارة العامة لخفر السواحل صباح أمس، بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون أمن الحدود البحرية اللواء زهير النصرالله، ومدير عام الإدارة العامة لخفر السواحل العميد بحري مبارك العميري، ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش، ومساعد مدير عام الإدارة العامة لخفر السواحل العقيد صالح الفودري.. بتنفيذ التمرين العملي على الرماية بالذخيرة الحية باستخدام سلاح (50) عيار12، وسلاح (M16) عيار (5) -56 بجزيرة أم المرادم بالتنسيق مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، وذلك ضمن حرصها على صقل مهارات أطقم الزوارق للتصويب بدقة عالية على الأهداف البحرية والتعامل المباشر مع اى محاولات لاختراق الحدود البحرية للبلاد اوتهريب الممنوعات عن طريق البحر، وتستمر تلك التدريبات حتى السادس من يناير 2016، وتتواصل تلك التدريبات مطلع كل شهر ولمدة 3ايام.
وشارك في التمرين عدد من الطراريد الإعتراضية التي استخدمت سلاح (M16)، وعدد آخر من الزوارق التي استخدمت سلاح عيار (50).
وأوضح اللواء زهير النصرالله أن هذا التمرين يعد الأول الذي تم اجراءوه من قبل الإدارة العامة لخفر السواحل بالكامل مشيرا إلى أن التمارين عادة تكون بمشاركة القوة البحرية في وزارة الدفاع أو بقوات بحرية في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية أو بمشاركة الدول الصديقة والحليفة.
وأضاف أن التمرين الذي تم صباح أمس يعتبر مقياسا لمدى مقدرة ضباط وأفراد الإدارة العامة لخفر السواحل على التعامل المباشر مع الاحداث وتم في أحوال جوية غير مستقرة وفي وجود رياح عالية السرعة لاثبات مدى مقدرة رجال خفر السواحل في حماية المياه الإقليمية الكويتية ورصد الأهداف والرماية الحية.
وذكر أن نتائج التمرين أثبتت ذمة في التصويت والقدرة على المناورة وسرعة الوصول إلى الهدف وفق تكتيك بحري عالي المستوى.
وشدد على أن الإدارة العامة لخفر السواحل سوف تستمر في اجراء المزيد من هذه التمارين خلال المرحلة القادمة لتطوير قدرات رجالها.
ومن جهتها أهابت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية بجميع رواد البحر عدم الاقتراب من الموقع المخصص للرماية خلال الفترة الزمنية المحددة موضحة أن جميع الدوريات البحرية المعنية سوف تقوم بمنع كل من يحاول الاقتراب مطالبة مرتادي تلك المناطق بالتعاون والإلتزام بالتعليمات والتوجيهــات من أجـــل امن وأمان الجميــع ومؤكــدة انها ستواصل القيام بالدور الارشادى والتوعوى وبث الرسائل التحذيرية عبر جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من أجل سلامة الجميع.
وحضر التمرين مدير مركز التدريب التخصصي العقيد خالد عامر عبدالله، ومدير إدارة العمليات العقيد طلال المؤنس، ومدير إدارة التشكيلات البحرية العقيد عمير الرشيدي.