بحث وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين اليوم الاربعاء عددا من المواضيع المشتركة من ضمنها انطلاق مجلس الاعمال الكويتي الامريكي.
وقال الدكتور الحجرف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء الذي تم على هامش (مبادرة مستقبل الاستثمار) المقام في (الرياض) انه تم التطرق الى انطلاق مجلس الاعمال الكويتي الامريكي الذي اعلن عنه الاسبوع الماضي في واشنطن.
واضاف ان مجلس الاعمال سيكون منصة لالتقاء رجال الاعمال الكويتيين مع نظرائهم الأمريكيين لتحقيق المصالح المشتركة.وأكد الحجرف ان الكويت وأمريكا تملكان علاقات صداقة قوية جدا حيث نحرص بمثل هذه اللقاءات على تأكيد اهمية ومتانة هذه العلاقات لما فيه مصلحة البلدين.
وقال "نغتنم مثل هذه الفرص للتأكيد على مصالح الكويت الاستراتيجية والتواصل مع الدول التي تتميز بعلاقات استراتيجية مع الكويت وبالتأكيد امريكا صديق وحليف ونحن نحرص على استثمار مثل هذه الفرص للتأكيد على اهمية هذه العلاقات".
وذكر الحجرف انه تم التأكيد على جهود الكويت بدعم جهود المجتمع الدولي لمكافحة تمويل الارهاب مشددا على ان الكويت ملتزمة مع المجتمع الدولي في مكافحة هذه الظاهرة التي لا ترتبط لا بدين ولا وطن ولا تاريخ وإنما هي افة تواجه الانسانية جمعاء.
واكد ان الكويت كانت وما زالت وستبقى داعمة للجهود الدولية في مكافحة الارهاب وايضا مكافحة تمويل الارهاب وهو ما حرصنا على التأكيد عليه ضمن نقاشاتنا مع الجانب الامريكي خاصة ان هناك مؤتمرا سيعقد في (ملبورن) الأسترالية لوزراء المال الاسبوع القادم استكمالا لمؤتمر (باريس) الذي عقد العام الماضي.وقال الوزير الحجرف "ان الكويت دائما حريصة على أن تكون واضحة في مبادئها وبالتالي دعم جهود المجتمع الدولي نحو مكافحة الارهاب معتبرا انها من اهم الاعمال التي نؤكد عليها دائما".