طالب النائب اسامة الشاهين بإلغاء بروتوكول التعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية واتحاد المزارعين واتحاد الجمعيات الاستهلاكية مشيرا إلى أن هذا البروتوكول شعاره جميل لكن تفاصيله خطيرة وتضر بالمستهلك والمزارع الكويتي.
 وأضاف الشاهين في تصريح صحفي في المركز الاعلامي لمجلس الامة أنه رغم ترحيب الجميع بهذا البروتوكول إلا أنه ظهرت مجموعة من الثغرات الخطيرة التي تستوجب وقف هذا البروتوكول واعاده النظر به على أسس سليمة.
وقال الشاهين إن هذا البروتوكول يجب ان يكون هدفه في المقام الاول دعم المستثمر والمزارع الكويتي وتحقيق السعر العادل والمناسب للأسر والمقيمين على ارض الكويت وليس زيادة الاحتكار ومضاعفة الأسعار وتكديس الارباح على حساب جيب المواطن البسيط. 
وتساءل الشاهين عن سبب إلغاء البروتوكول ركن المزارع الكويتي في الجمعيات التعاونية وأيضا سبب حرمان الجمعيات التعاونية من الشراء المباشر من (شبرة الخضار) من دون وسطاء حيث ألزمها البروتوكول بالشراء من مصدر وحيد دون غيره وأن من يخالفه يقع تحت طائلة العقوبات والغرامات .
واستغرب الشاهين أيضا أن المادة17 من البروتوكول تلزم الجمعيات التعاونية بالبيع بسعر موحد بينما المواطن يهرب من غلاء الأسعار الي الجمعيات التي تقدم عروضا وتخفيضات لشراء مستلزمات بيتة مؤكدا ان هذا البروتوكول يمنع المنافسة ويوحد الأسعار على حساب المستهلك وأيضا على حساب المزارع الكويتي. 
وتساءل الشاهين ايضا عن مصير الاراضي والمنافذ التي التي سلمت سابقا لاتحاد المزارعين للاستفادة منها في عرض وترويج السلع ولماذا يجري التريب لاعطائهم 75 منفذ بيع جديد له في الجمعيات التعاونية.
 وقال» هل نجح الاتحاد في الاستفادة من المنافذ التي سبق وتم اعطاؤها إياه في خدمة المستهلك والمزارع أم انها استخدمت في غير أغراضها».
 وأضاف الشاهين ان المادة 9 من البروتوكول تتحدث عن انشاء شركة مساهمه وحيدة ينشئها الاتحاد بمشاركة المزارعين لتنفيذ البروتوكول لكن تفاجأ الجميع بإعلان تجاري منشور في الصحف عبارة عن مزايدة يتقدم لها الشركات وهذا تعارض صريح مع المادة التاسعة.
 وأضاف أن الأمر المهم هنا أن هذا الإعلان لم تتمكن سوى شركة وحيدة له من التقدم له متسائلا»هل تم تفصيل الاعلان لها فقط وهل ملاك الشركة يحتكرون الأسعار بأسماء اخري ولماذا لم يتم انشاء شركة كما طلب البروتوكول»، كاشفا عن وجود معلومات بأن ملاك 70%&<564; منهم اشقاء سوريون واردنيون.
 وطالب الشاهين بإلغاء هذا البروتوكول وحفظ حقوق المستهلك والمزارع الكويتي وتخفيض الأسعار وحماية المزارع والسوق الكويتي من عمليات اغراق لاسقاط المزارع الكويتي.
 من ناحية أخرى نوه الشاهين إلى ان الكهرباء مفصولة عن عدد كبير من مزارع العبدلي منذ السبت الماضي بسبب الأمطار البسيطة التي حدثت