قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو اليوم الاثنين ان بلاده ستقوم بترحيل عناصر ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الأجانب المعتقلين لديها إلى بلدانهم حتى لو أسقطت جنسياتهم.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن صويلو قوله في كلمة بافتتاح برنامج تدريب لقوات الشرطة التركية أن نحو 1200 عنصر من (داعش) يقبعون حاليا في السجون التركية.
وأضاف أنه تم القبض على 287 عنصرا ينتمون لتنظيم (داعش) بينهم نساء وأطفال عقب عملية (نبع السلام) التي شنها الجيش التركي في منطقة شرق نهر الفرات بسوريا في أكتوبر الماضي.
وأوضح أن السلطات التركية تعمل على إحالة عناصر (داعش) إلى القضاء حيث سيتم إرسالهم إما إلى السجون أو مراكز الترحيل تمهيدا لإعادتهم إلى بلادهم.
وكان صويلو انتقد أمس الأول السبت "تملص" بعض الدول من استلام رعاياها المنتمين لتنظيم (داعش) عبر اسقاط الجنسية عنهم في اشارة إلى بدء الحكومة الهولندية اجراءات تجريد إحدى مواطنتين معتقلتين في تركيا من الجنسية لعرقلة عودتها إلى هولندا.
وكانت السلطات التركية قد أعلنت الثلاثاء الماضي اعتقال أكثر من 13 ألف شخصا للاشتباه في انتمائهم لتنظيم (داعش) منذ عام 2016 بينهم 2174 شخصا صدرت بحقهم أحكاما قضائية.