أكدت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت إستمرار الجولات الميدانية التي تنفذها الفرق الرقابية التابعة لادارات التدقيق والمتابعة الهندسية تحت اشراف لجنة متابعة الحد من ظاهرة العزاب برئاسة نائب المدير العام لقطاع شؤون محافظتي الفروانية ومبارك الكبير م. عمار العمار موضحة بأن جولات الفرق تسير وفق الخطة الموضوعة طبقا لجدول زمني بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية كوزارة الكهرباء والعدل والداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية .
وبينت بلدية الكويت أن حصيلة الحملة في محافظة الجهراء قد أسفرت عن رصد 22 منزلآ وقد تم تحرير 9 مخالفات وإخلاء 6 عقارات من العزاب بعد إستجابة إصحابها للانذارات ، مشيرة إلى أنه قد تم قطع التيار عن 16 عقارا لسكن عزاب.
ودعت الادارة الموطنين والمقيمون الى التعاون مع الادارات المختصة ببلدية الكويت في الابلاغ عن وجود عزاب في المناطق السكنية ليتسنى لهم التعامل مع هذه البلاغات واتخاذ الاجراءات الرقابية بشأن اخلاءهم تطبيقا للقوانين التي تحظر سكن العزاب في هذه المناطق عبر مختلف الوسائل سواء الخط الساخن 139 وعلى الموقع الالكتروني الرسمي لبلدية الكويت ‪baladia.gov.kw‬ او الحسابات الرسمية لإدارة العلاقات العامة على شبكة التواصل الاجتماعي ‪@kuwmun ‬،‪kuwait municipality‬ او التقدم بشكوى خطية لمدير فرع بلدية المحافظة او مختارية المنطقة.