وجه النائب يوسف صالح الفضالة سؤالا الى وزيرة الاشغال العامة ووزيرةالدولة لشئون الإسكان  ونص السؤال على: 
حرصا منا على متابعة القضايا والمشاكل المثارةسابقا على بعض المشاريع المنفذة لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية ونظرا لأهمية القضية الاسكانية والحاجة الماسة للتقليل فترة الانتظار للحصول على حق الرعاية الاسكانية لدى المواطنين    لذا يرجي تزويدي وإفادتي بالاتى :-
1 - اسماء المشاريع التي تم حصرها من قبل فريق المؤسسة العامة للرعاية السكنية و كانت فيها مشاكل في التنفيذ في مدينة جابر الاحمد و صباح الاحمد و شمال غرب الصليبخات . ارجو تزويدي بالعقود وهل تم استلام فريق المؤسسة هذه المشاريع بعد انجازها من قبل المقاول؟ ان كانت الاجابة بنعم ارجو تزويدي بأسباب قبول الاستلام ؟
2 - ارجو تزويدي بكل التقارير اللجان المشكلة من خارج الرعاية السكنية المتعلقة بمشاكل العقود المذكورة اعلاه. كذلك ارجو تزويدي بقرار التكليف يشمل اسماء المكلفين و جهات العمل .
3 - ارجو تزويدي بقرارات المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن موظفيها من وقع عليه اجراء تأديبي. ارجو ان يعمل كشف يشمل اسم ورقم المشروع واسم المقاول والقرار من دون ذكر اسماء الاشخاص الواقعة عليهم العقوبة. 
4 - ارجو تزويدي بنسخة من اي احالة للنيابة بشأنالعقود الانشائية للمؤسسة العاملة للرعاية السكنية وقرارات النيابة. 
5 - ارجو تزويدي براي القانوني سواء من الفتوى والتشريع او الادارة القانونية لدى الرعاية السكنية بإحالة الملفات الى النيابة.
6 - هل تم رفع الاحالات جميعها الى النيابة؟ ولماذا لمترفع دعوى لدي المحاكم الكويتية؟
7 - هل توجد اي احالة الى مكافحة الفساد؟ ان كانت الاجابة بنعم ارجو تزويدي بأسباب الاحالة والنتائج ان وجدت؟
8 - ارجو تزويدي بأسماء الشركات المستبعدة من مشاريع المؤسسة خلال الخمس السنوات الماضية واسباب الاستبعاد و تاريخ الاستبعاد و تاريخ انتهاء الاستبعاد؟
9 - هل يحق للشركات المستبعدة شراء وثائقالمناقصة؟               
-10هل تم شراء وثائق مناقصة من قبل شركات مستبعدة ؟ ان كان الجواب نعم ارجو تزويديبالأسباب؟
-11ارجو تزويدي بتقارير النهائية للجان المشكلةوفق القرار الاداري 1801 و 1571 
-12هل تمت على اي من العقود التي شابها خلل من 2009 الى سنة 2018 اي اوامر تغيرية؟ ان كانت الإجابة بنعم ارجو تزويدي بكشف يشمل الاسم المشروع وسبب الامر التغيري.
13 - ارجو تزويدي بقائمة مكونه من التالي: عدد و اسباب القضايا المرفوعة من قبل المقاولين المتعاقدين مع المؤسسة و الاحكام الصادرة ان وجدت ؟
14 - هل تم التحقيق باي من اللجان الخارجية او الداخلية او من قبل المهندس مدير المشروع بوجود مقاول باطن غير معتمد ؟ ان كانت الاجابة بنعم ارجو تزويدي بنتائج التحقيق؟ 
15 - هل نمى الى علم المؤسسة العامة للرعايا السكنية وجود مقاولين غير معتمدين لدى اي من مشاريع المؤسسة؟ ان كانت الاجابة بنعم ارجو تزويدي باسم المشروع والاجراء الذي تم اتباعه لاكتشاف ان كان هذا الامر حقيقة ام لا ؟ 
16 -هل تم تطبيق غرامات التأخير على اي من مشاريع المؤسسة من سنة 2009-2016؟ اذا كانت الإجابة بنعم ارجو تزويدي بكشف تفصيلي يتضمن اسم المشروع و رقم العقد و قيمة الغرامة المحصلة من المقاول ؟
17- هل تم تسيل اي قيمة من محجوز الضمان لدي مشاريع المؤسسة مند 2009-2016؟ ان كانت الإجابة نعم ارجو تزويدي بأسماء المشاريع ورقم العقد وقيمة الاموال المسيلة من محجوز الضمان.