أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون الخليجي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أن الاعلام الخليجي تقع على عاتقه مسؤوليات جسيمة وسط التحديات التي تعيشها المنطقة.
 
وقال الشيخ سلمان الحمود في كلمته الافتتاحية للاجتماع ال45 لمجلس ادارة المؤسسة إن الاعلام الخليجي عموما والعمل الانتاجي لهذه المؤسسة الخليجية العريقة خصوصا يقومان بدور مهم في مواجهة ما تتعرض له المنطقة والعالم العربي من تحديات جاءت تحت مسميات عديدة خلفت الكثير من التشريد والدمار في دول عربية عزيزة على قلوبنا.
 
وأضاف أن الحس العربي كان دائما يقف في وجه هذه التحديات والمخاطر بكل الامكانيات المتاحة موضحا أن هذه المخاطر "لم تتوقف في تلك الدول إنما دنت من دول الخليج وتحاول تهديد أمنها واستقرارها ما استوجب تفعيل الاتفاقيات العربية والخليجية للحد من هذه المخاطر والعمل سويا كما عهدنا دائما من دول مجلس التعاون للوقوف صفا واحدا أمام ما يهدد أمن واستقرار منطقتنا".
 
وذكر أن الاعلام الخليجي عليه اليوم أن يتفاعل مع هذه المستجدات الأمنية الخطيرة بروح من المسؤولية مؤكدا أن دول الخليج تسعى دائما الى السلام والاستقرار في كل دول العالم وتمد يدها دائما للأشقاء في الدول العربية لعدم الانزلاق في أتون الحروب الطائفية والداخلية وتعزيز اللحمة والصف العربي والصف الخليجي.
وبين الشيخ سلمان الحمود أن مسؤولية الاعلام الخليجي يجب أن تترجم تطلعات قادة دول مجلس التعاون وما يتوجب لتحقيق وحدة الصف وتوعية مجتمعاتنا وترسيخ الانتماء الخليجي ودعم كل الجهود البناءة لاستقرار المنطقة وجهود التنمية.
وأعرب عن الامل في أن يسلط الاجتماع الضوء على جدول الأعمال الذي يتضمن الكثير من التوصيات التي نتجت عن العديد من الاجتماعات المهمة والمثمرة التي تقوم بها المؤسسة رغم التحديات الادارية والفنية والمالية التي يتعرض لها عمل الانتاج الفني.
 
وقال إن الاجتماع يحمل العديد من الملاحظات البناءة والمهمة التي تهدف في محصلتها الى تفعيل الانتاج الهادف والقادر على التأثير الايجابي وحمل الرسائل الاعلامية وتوضيح الصورة الحقيقية الاعلامية في داخل دول مجلس التعاون وخارجها من خلال الاعلام القادر والفعال.
 
ولفت الى أنه مع وجود التطورات الاعلامية التي يشهدها العالم ومع وجود الاعلام الجديد والتكنولوحيا المتسارعة كان لابد لوسائل الاعلام الرسمية ومؤسساتها في دول الخليج أن ترتقي في عملها وانتاجها حتى تكون محل اهتمام شبابنا واستقطابهم.
 
وبين الشيخ سلمان الحمود أن وسائل الاعلام الخليجية عليها أن تنقل للشباب "كل ما نتطلع اليه من خلال خطاب اعلامي يهدف الى المحافظة على استقرار دول مجلس التعاون ودعم جهود التنمية والتركيز على ثوابتنا الأساسية".
وقال إن ذلك ينطلق من عقيدتنا السمحة الى ارتباطاتنا التاريخية كدول تقوم دائما على دعم التعاون مع الجميع وعدم التدخل في شؤون الآخرين وأن تقف أمام اي تدخلات في شؤون دولنا وهو مايجب أن يضعه الاعلام الخليجي نصب عينيه في كل المجالات وخاصة في مجال الانتاج البرامجي الفني.
 
وتمنى أن تكلل اجتماعات المؤسسة بالتقدم والازدهار وأن تقف عند الاحتياجات المطلوبة "حتى نترجم تطلعات قادة دول مجلس التعاون" مثنيا على جهود المدير العام للمؤسسة علي الريس وجميع العاملين فيها وكذلك جهود الأمانة العامة لدول مجلس التعاون البناءة في تعزيز الصف الخليجي الواحد لما فيه خدمة شعوبنا ومصالح دولنا.
 
من جانبه أشاد المدير العام للمؤسسة علي الريس في كلمته بالدعم الذي يوليه الشيخ سلمان الحمود للمؤسسة ورعايته لهذا الاجتماع لافتا الى تطلع المؤسسة الى تنفيذ قرارات قادة دول مجلس التعاون ذات الصلة.
 
وأكد الريس أن مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك تسعى الى تحقيق أهدافها من خلال اعلام تنموي هادف بقدرات الشباب الخليجي المبدع لتعميم ثقافة ايجابية تساهم في دعم مسيرة التنمية الشاملة لدولنا الخليجية.
 
ومن المقرر أن يستعرض الاجتماع الذي يستمر حتى الغد توصيات الاجتماع ال 29 لمديري التلفزيون في الدول الأعضاء وكذلك الاطلاع على توصيات الاجتماع ال 14 لمديري الاذاعة في الدول الأعضاء والاطلاع على توصيات الاجتماع ال 50 للجنة الادارية والمالية المشتركة في الدول الأعضاء بالمؤسسة.