حذر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ايران من "رد حاسم" اذا تعرضت مصالح بلاده في العراق لأي أضرار مؤكدا أن الولايات المتحدة ستواصل العمل جنبا إلى جنب مع شركائها العراقيين.
ويأتي تحذير بومبيو بعد إعلان السلطات العراقية إصابة عدد من الجنود العراقيين جراء سقوط اربعة صواريخ داخل قاعدة عسكرية تحتضن قوات أمريكية قرب مطار بغداد.
وقال بومبيو في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي أمس الجمعة إن "الهجوم الإيراني بالوكالة أدى إلى إصابة خمسة جنود عراقيين بالقرب من مطار بغداد هذا الأسبوع".
وأضاف "يجب علينا اغتنام هذه الفرصة لتذكير قادة إيران بأن أي هجمات من جانبهم أو ممن ينوب عنهم من أي هوية تلحق أضرارا بالأمريكيين أو بحلفائنا أو بمصالحنا فسيتم الرد عليها بشكل حاسم".
وأضاف "يجب أن تحترم إيران سيادة جيرانها وأن تكف فورا عن تقديم المساعدات الفتاكة والدعم لأطراف ثالثة في العراق وفي جميع أنحاء المنطقة".
وكانت السلطات العراقية اعلنت الاثنين الماضي إصابة عدد من الجنود العراقيين جراء سقوط اربعة صواريخ داخل قاعدة عسكرية تحتضن قوات أمريكية قرب مطار بغداد في حادث يأتي استمرارا لهجمات مماثلة تعرضت لها مواقع عسكرية أمريكية في العراق وبلغ عددها 10 على الأقل منذ شهر ونصف الشهر.