رحبت جامعة الدول العربية اليوم السبت بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية الساحقة على قرار بتمديد ولاية عمل وكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لمدة ثلاث سنوات.
واكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة سعيد أبوعلي في بيان قوة الدعم السياسي الذي تحظى به الوكالة وفق التفويض الممنوح لها بالقرار 302 لحين ايجاد حل عادل لقضية اللاجئين طبقا للقرار 194.
وقال أبوعلي ان هذا "الفوز" الذي منح تفويض الوكالة حتى 30 يونيو 2023 بأغلبية 169 صوتا وامتناع تسعة عن التصويت ومعارضة الولايات المتحدة واسرائيل "دليل على وقوف العالم أجمع الى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية وقضيته العادلة".
وأعرب عن تقديره للدول التي صوتت لصالح هذا "القرار التاريخي" والقرارات التي تتعلق ب (الاونروا) وباللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الاسرائيلية التي تمس حقوق الانسان للشعب الفلسطيني.
وطالب المجتمع الدولي بمضاعفة الجهود والعمل على تنفيذ قراراته الخاصة بالقضية الفلسطينية وبالضغط على سلطة الاحتلال لانقاذ حل الدولتين وتحقيق السلام العادل طبقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة جددت أمس الجمعة بأغلبية ساحقة تفويض وكالة (اونروا) لمدة ثلاث سنوات أخرى.