بعد نجاحها الكبير في تنظيم عدد من المعارض العقارية التي كان آخرها معرض النخبة العقاري الذي اقيم على أرض المعارض الدولية بمشرف بمشاركة 74 شركة ومؤسسة عقارية من داخل وخارج الكويت، كشفت مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات عن جديدها في هذا المجال، ألا وهو معرض «الاعمار والتشييد» الذي من المقرر أن تنظمه خلال الفترة من 2 إلى 5 مايو2016 بفندق الجميرا.
وفي هذا الخصوص قال مدير معرض الاعمار والتشييد هيثم حسن ان نجاح معرض النخبة العقاري كان دافعا كبيرا لمجموعة إسكان جلوبل لإطلاق معرضها الجديد في مايو المقبل، مشيرا إلى أن معرض «الاعمار والتشييد» إنما يأتي بعد إلحاح شديد من قبل عدد من عملاء المجموعة الذين يرغبون في المساهمة في مثل هذه المعارض التي تجمع تحت مظلتها شريحة كبيرة من شركات الإعمار والتشييد والبناء والديكور.. وغيرها من الشركات والمكاتب الهندسية والفنية المتخصصة.
وأشار إلى أنه كان لمجموعة إسكان جلوبل السبق في إقامة عدد من المعارض والمؤتمرات التي كان لها أثر كبير في تقريب وجهات النظر بين المستثمرين الكويتيين والخليجيين بعضهم بعضا، وخلقت حالة من التواصل المباشر بين المستثمرين ومواطني دول المجلس والتعريف بالشركات ومنتجاتها والخدمات التي تقدمها، بالإضافة إلى عرض الفرص الاستثمارية في المنطقة.
وأضاف حسن أن هذا المعرض الجديد من نوعه من المقرر أن يستقطب مختلف شركات مواد البناء والتشييد، وشركات تجهيزات الديكور والإضاءة الداخلية، وشركات التكييف، والشركات المتخصصة في توفير أجهزه الأمن والسلامة، وشركات معالجة النفايات، وشركات تنقية المياه، وشركات تأجير المعدات..وغيرها من الشركات والمكاتب الهندسية والاستشارية ذات العلاقة بأعمال الإعمار والتشييد والبناء.
وأشار إلى أن قطاع الاعمار والتشييد يعتبر من القطاعات الهامة التي يجب أن تحظى بأهمية كبرى، لا سيما في ظل ارتباط هذا القطاع بحركة البناء والتشييد العقاري، سواء ما يتعلق منها بالمشاريع الحكومية الكبرى أو حتى مشاريع القطاع الخاص والافراد، إذ لا يكاد يخلو مشروع من هذه المشاريع من حاجته الماسة إلى التعامل مع هذه الشركات والاستفادة من خدماتها المتعددة.
وأضاف أن قطاع البناء والتشييد في دولة الكويت حافل بالعديد من الشركات المحلية الكبرى القادرة على توفير منتجات مختلفة ومتنوعة من مواد البناء كالاسمنت والطابوق والحديد والديكور، والتي تعتبر كلها منتجات منافسة وعلى مستوى عال من الجودة، فضلا عن أن غالبية الصناعات الكويتية حاصلة على شهادات الجودة المحلية والعالمية، ما يجعلها صناعات معتمدة ليس على صعيد السوق المحلي فحسب، وإنما أيضا على صعيد الأسواق العالمية المختلفة، بدليل نجاح العديد من المصانع الكويتية في تصدير منتجاتها إلى عدد من الاسواق الخليجية والعربية والعالمية.
وقال حسن أن أحدث التقارير العالمية تحدثت عن إمكانية أن يسجل قطاع البناء والتشييد في دول الخليج العربي رقما قياسيا خلال العام 2016، حيث ستبلغ قيمة المشاريع الجديدة في دول المنطقة نحو 126 مليار دولار، أي بارتفاع سنوي مركب بنسبة 11 بالمئة، وفقا لتقرير «قطاع البناء والتشييد في دول الخليج 2015» الذي صدر مؤخرا عن شركة «ألبن كابيتال».
واضاف أن التقارير العالمية في هذا الصدد كشفت عن أن استضافة الأحداث العالمية الضخمة- على غرار معرض اكسبو العالمي 2020 في دبي وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر- من شأنها أن تدفع إلى نمو الطلب في منطقة الشرق الأوسط على مشاريع معمارية وهندسية معقدة وعملاقة، بما فيها ناطحات السحاب، والملاعب الرياضية، والمطارات، ومنشآت الشحن والنقل، والمتاحف، الامر الذي سينعكس بالإيجاب على حركة الاعمار والتشييد في العديد من دول المنطقة.
كذلك توقع حسن أن يستمر الطلب على مواد البناء والتشييد خلال المرحلة المقبلة بغض النظر عن إنخفاض اسعار النفط، نظرا لارتباط هذا القطاع بالقطاعات الأخرى مثل الطلب على السلع كالحديد والأسمنت والألمنيوم وغيرها من مواد البناء، حيث من المستبعد أن تتوقف حركة البناء والتشييد في أي من دول العالم تحت ضغط إنخفاض أسعار النفط، فالحياة لن تتوقف تحت أي ظرف من الظروف، كما أن الطلب على حركة الإعمار والتشييد سيظل متواصلا لا سيما في ظل تواصل حركة النمو السكاني في جميع دول العالم.
وفي ختام تصريحه أكد مدير معرض «الاعمار والتشييد» هيثم حسن على فتح باب المشاركة والحجز في المعرض الذي سيقام خلال شهر مايو المقبل، داعيا مختلف شركات مواد البناء والتشييد والديكور والتصميم، وغيرها من الشركات ذات العلاقة إلى المسارعة إلى حجز مواقعها في المعرض الذي تنظمه مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات.
من ناحيته أكد نائب المدير التنفيذي بمجموعة إسكان جلوبل بشير مرعب إتمام إستعدادات المجموعة لإطلاق دورة جديدة من دورات معرض النخبة العقاري في قاعة بدرية بفندق الجميرا خلال الفترة من 25 إلى 28 يناير 2016 بمشاركة نحو 40 شركة ومؤسسة عقارية.
وقال أن معرض النخبة العقاري بالجميرا سيكون ضمن أولى أنشطة المعارض العقارية بالنسبة لمجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات، بل وحتى بالنسبة لكافة شركات تنظيم المعارض العقارية في الكويت، حيث سيكون المعرض الاول على قائمة المعارض العقارية للعام 2016.
وأشار إلى أن معارض النخبة تبوأت صدارة المعارض المتميزة في دولة الكويت، وذلك بفضل التنظيم الدقيق والإعداد الجيد لهذه المعارض، وذلك بدليل ما حققته الدورة الاخيرة لمعرض النخبة العقاري الذي أقامته الشركة على أرض المعارض الدولية بمشرف خلال الفترة من 14 إلى 19 ديسمبر الماضي، والذي حظي بإشادات كبيرة من مختلف الشركات المشاركة والحضور الكرام.
ولفت إلى أن معرض النخبة العقاري الذي أقيم على أرض المعارض الدولية بمشرف كان بمثابة مفاجأة كبيرة للجمهور الكويتي الذي أعرب عن إعجابه بكافة تفاصيل المعرض التي بدأت منذ اللحظات الاولى لإنطلاقته واستمرت حتى الساعات الاخيرة من الاختتام، وهي المفاجآت التي تضمنت العديد من الفعاليات التسويقية والترويجية ضمن أجواء عائلية راقية.
وأعرب مرعب عن أمله في أن تكون الدورة الحالية لمعرض النخبة العقاري –الجميرا على نفس مستوى المعارض السابقة التي اعتادت المجموعة على تنظيمها في فترات مختلفة من العام، مؤكدا أن المجموعة حريصة كل الحرص على المحافظة على مستوى معارضها العقارية لتبقى دائما عند ثقة عملائها وزوارها الكرام.