يعتقد مدرب آرسنال الإنجليزي، الفرنسي آسين فينغر، أن جدول المباريات المزدحم لفريقه ساعده على الحفاظ على مستواه، الذي تواصل بفوزه 3-1 على سندرلاند، في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي السبت الماضي.

وتعرض جدول المباريات المزدحم في إنجلترا خلال فترة عيد الميلاد ومطلع العام الجديد لانتقادات من عدد من مدربي الدوري الممتاز، بما في ذلك مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب ونظيره في سندرلاند سام ألاردايس، إلا ان رأي فينغر كان مختلفاً.

وعقب فوزه في 7 من بين آخر 8 مباريات في كافة المسابقات التي خاضها قال المدرب الفرنسي إن الجدول المحموم منح متصدر الدوري الأساس المثالي الذي يمكن البناء عليه في النصف الثاني من الموسم.

وقال فينغر لموقع النادي: "نملك الإيقاع عندما يخوض الفريق الكثير من المباريات. تحاول معرفة من اللاعبين الذين يحتاجون لمتنفس ومن يحتاج للراحة وتقوم بذلك".

وأضاف "من السهل أن تجعل تشكيلتك في غاية التركيز والتحفز عندما تخوض الكثير من المباريات. هناك تأثيرات إيجابية وسلبية في آن واحد".

ورجح فينغر أن بوسعه تغيير عناصر تشكيلته خلال المباراة التي سيحل فيها ضيفاً على ليفربول في الدوري منتصف الأسبوع الحالي ثم خلال مباراة ستوك سيتي الأحد المقبل.

وقال فينغر: "عندما تأتي المباريات تباعاً ولا توجد لديك أي إصابات فإن الجميع يسيرون في اتجاه واحد ومن السهل الدفع بأي لاعب خلال أي مباراة".