بدأت شابة بريطانية بالتفكير بالانتحار بعد أن أصيبت بحالة صحية نادرة تسبب لها ألاماً مبرحة في المعدة وتجعلها تتقيأ 15 مرة في الساعة. 

احتار الأطباء في تشخيص أعراض حالة صحية نادرة أصابت الشابة شيري دوغان (35 عاماً) حيث بدأت تشعر بالغثيان باستمرار وتتقيأ مرات كثيرة في اليوم.

ووصفت شيري حالتها الصعبة بالجحيم إذ أنها تشعر بالغثيان وبآلام بالمعدة على الدوام ما يدفعا للتقيؤ المتكرر. وبعد أشهر من الفحوصات تم تشخيص حالة شيري بمتلازمة التقيؤ الدورية والتي تعتبر حالة نادرة لا يصاب بها سوى عدد قليل من الأشخاص في العالم.

بدايات المرض
وقالت شيري لصحيفة صنداي ميركوري، لقد بدأت أعراض المرض تظهر لدي بآلام في المعدة والتقيؤ في إحدى ليالي شهر أغسطس (آب) من عام 2014. وبعد أن بقيت شيري طريحة الفراش لمدة أسبوعين، أدركت بأنها مصابة بعلّة مستعصية. وفي وقت لاحق أصيبت شيري بغيبوبة ونقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج وبقيت في وحدة العناية المركزة 48 ساعة حتى استعادت وعيها.

معاناة مستمرة
وبسبب التقيؤ المستمر، أصيبت شيري بجفاف شديد وكانت نسبة الحموضة في معدتها مرتفعة. وبدأت شيري تعاني من نوبات ألم شديدة منتظمة إذ كانت النوبة تدوم حوالي 48 ساعة، تضطر خلالها شيري للتقيؤ عشرات المرات. 

فكرت بالانتحار
واعترفت شيري بأنها فكرت كثيراً في وضع حد لحياتها لترتاح من معاناتها الشديدة، ومن مرضها الذي قلب حياتها رأساً على عقب وأجبرها على ترك عملها. بالإضافة إلى إصابتها بنقص حاد في الوزن نتيجة عدم بقاء الطعام في معدتها لوقت طويل. 

بدأت تتعافى
وبعد 18 شهراً من المعاناة، بدأت شيري تسيطر على حالتها الصحية النادرة شيئاً فشيئاً بعد اتباعها علاجاً مكوناً من العديد من الأدوية وخاصة مضادات الغثيان. وقد استعادت جزءاً من وزنها الذي خسرته طوال مدة مرضها وهي تبدو الآن بصحة جيدة بحسب صحيفة ميرور البريطانية.