تعثر أولمبيك مرسيليا مجددا على أرضه وتعادل دون أهداف مع جانجون صاحب المركز قبل الأخير في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم الأحد ليتعادل بذلك للمرة الرابعة على التوالي في المسابقة.
وفاز مرسيليا مرتين فقط على أرضه في الدوري هذا الموسم بينما جاء انتصاره الأخير في ملعبه أمام باستيا في 13 سبتمبر.
وبعد التعادل مع جانجون - الذي خسر آخر خمس مباريات في الدوري - بقي بطل فرنسا عشر مرات في المركز 11.
واستعاد نانت نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه سانت اتيان 2على ملعب «لابوجوار» وامام 25 الف متفرج في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وكان سانت اتيان البادىء بالتسجيل في الدقيقة 14 عبر نولان رو من ركلة جزاء اثر عرقلة رومان هاموما داخل المنطقة من قبل حارس المرمى ريمي ريو.
ونجح نانت في ادراك التعادل في الدقيقة 29 بواسطة يوهان اوديل بتسديدة يسارية اثر تمريرة من البرازيلي ادريان، قبل ان يمنحه الدولي الايسلندي كولبين سيغثورسون هدف الفوز في الدقيقة 77.
وهو الفوز السابع لنانت هذا الموسم والاول له في مبارياته الثماني الاخيرة حيث مني بخسارتين متتاليتين وسقط بعدها في فخ التعادل 5 مرات متتالية، فرفع رصيده الى 27 نقطة وارتقى الى المركز العاشر بفارق نقطة واحدة امام مرسيليا.
في المقابل، مني سانت اتيان بخسارته التاسعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز السابع.
وعلى ملعب «فيلنوف داسك» وامام 34 الف متفرج، سقط ليل في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي وكان ذلك امام ضيفه نيس 1-1.
وكان ليل يمني النفس باستعادة نغمة الانتصارات التي توقفت عند 5 حتى الان هذا الموسم و3 متتالية بعد سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه تولوز 1-1 في المرحلة الماضية.
وتقدم صاحب الارض عبر الجزائري الاصل ياسين بنزية في الدقيقة العاشرة، لكن نيس ادرك التعادل بواسطة السويدي نيكلاس هولت (45).
وتراجع ليل الى المركز الثالث عشر برصيد 25 نقطة مقابل 30 نقطة لنيس الذي ارتقى الى المركز الرابع بفارق الاهداف امام كاين مستغلا خسارة الاخير امام مضيفه انجيه صفر-2 السبت.