وضع مضطرب تعيشه اللجنة المالية البرلمانية مؤخرا، بدأ بعدم التزام النواب بحضور اجتماعات اللجنة، واعتذارات مستمرة ، حتى أن رئيس اللجنة النائب صفاء الهاشم قالت أمس عن ذلك: افتقدوا روح الالتزام وأنا لن أحاسب ولكن سأتعامل وفق اللائحة .. من لا يحضر يفصل. 
وفي هذا السياق قالت الهاشم إن اللجنة لم تعقد اجتماعها أمس بسبب عدم اكتمال النصاب، وان الاجتماع لم يحضره غير عضو اللجنة النائب ماجد المطيري، مشيرة إلى ان تعطل الاجتماعات يؤخر  حسم الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة.
 ونوهت إلى ان استقالات بعض اعضاء اللجنة لم يتم البت فيها داخل المجلس حتى  الآن وبالتالي هم مازالوا لائحيا وقانونيا أعضاء في اللجنة .
وقالت الهاشم إن استمرار عدم حضور الأعضاء سيدفع نحو رفع كتاب الى مجلس الأمة لتفعيل المادة 25 من اللائحة تجاه النواب الذين لا يحضرون اجتماعات اللجنة.
وكشفت عن وجود 240 مشروعا بقانون و 138 اقتراحا بقانون و245 اقتراحا برغبة لم يتم البت في أي منها حتى الآن مطالبة بضرورة محاسبة النواب على عدم الحضور .
من جانب اخر قال عضو لجنة الداخلية والدفاع النائب سعدون حماد إن اللجنة وافقت على اقتراح بقانون يقضي بمنح الجنسية الكويتية لأرملة المواطن الكويتي بعد مرور خمس سنوات من الزواج حتى لو لم يكن الزوج قد تقدم لها بإعلان رغبة الحصول على الجنسية، شريطة أن تكون قد حافظت على إقامتها في الكويت ولديها أبناء من المواطن المتوفى.
 وأفاد بأن اللجنة ناقشت عدة اقتراحات بقوانين بخصوص جوازات السفر الخاصة ومنها التعديل المقدم من قبل عدد من النواب بأن تشمل جوازات السفر الخاصة للقياديين المتقاعدين (وكيل مساعد فما فوق) والمتقاعدين في الديوان الأميري وديوان سمو ولي العهد وديوان سمو رئيس مجلس الوزراء.
 وأكد أن اللجنة رفضت المقترح لأنه لا يجوز منح هذه الجوازات الخاصة للوكيل المساعد عند تقاعده من عمله بينما الوكيل المساعد الذي لا يزال على رأس عمله لا يحصل على هذا النوع من الجوازات.