قال النائب علي الدقباسي إنه تقدم برسالة واردة لمناقشة تقريري لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بشأن تعديل قانون التأمينات الاجتماعية فيما يخص قرض الاستبدال وتخفيض قسط القرض الحسن في الجلسة المقبلة&<564;.
 وأوضح الدقباسي في تصريح  بالمركز الاعلامي في مجلس الأمة أنه تم تقديم أكثر من طلب للمجلس لاستعجال التقارير في شهر ديسمبر الماضي ولم يتم عرض تلك التقارير حتى الآن على المجلس.  
 وأضاف ان الرسالة تقدم بها اليوم لإدراجها في الجلسة المقبلة للمجلس ليتم مناقشة التقريرين في الجلسة نفسها .
واشار الدقباسي إلى ان الهدف من الرسالة طرح هذه القضية التي تمس المتقاعدين وأرباب الأسر، والإسرع في تعديل القانون لتخفيف العبء عن المتقاعدين وعوائلهم.
وبين ان القسط الشهري للقرض الحسن مرهق للغاية ويشكل ربع الراتب مؤكدا ان إقرار تعديل هذا القانون يعد انجازا ولا يسبب أي ضرر على  الدولة، مؤكدا ضرورة ترجمة الاهتمام النيابي بدعم المتقاعدين على أرض الواقع. 
وقال «حيث أن هذه التقارير من المواضيع الشعبية التي ينتظرها المواطن وخاصة فئة المتقاعدين لما لها من أهمية بالغة في التخفيف عنهم حيث انها من المواضيع التي لا تتحمل الانتظار لما يترتب عليه من أضرار مادية على المتقاعدين، وبما أنه تم تقديم أكثر من طلب للمجلس لاستعجال التقارير وذلك في جلسة يوم الثلاثاء 24/12/2019 وجلسة يوم الأربعاء 12/1/2020، ولم يتم عرض تلك التقارير حتى تاريخ الرسالة على المجلس. لذا يرجى عرض هذه الرسالة على مجلس الأمة في الجلسة المقبلة ليتم عرض التقارير ومناقشتها في نفس يوم الجلسة».