استقبل رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم بمكتبه أمس السيدة نادية مراد وهي احدى الناجيات من قبضة تنظيم داعش في الموصل بعد احتجازها لأشهر . وقدمت السيدة نادية مراد التي تزور الكويت بناء على دعوة من الرئيس الغانم بصفته رئيسا للاتحاد البرلماني العربي شرحا مفصلا لمأساتها الشخصية وما تعرضت له طائفتها الايزيدية في منطقة سنجار التي وقعت تحت سيطرة داعش حيث أكدت ان تلك المأساة هي مثال واضح ومتكرر لما تعرض له العراقيون من كافة الاديان والطوائف على يد تنظيم داعش الارهابي .
بدوره حيا الغانم شجاعة الفتاة نادية مراد ودورها في نقل قضيتها وقضية قريناتها المحتجزات لدى داعش من خلال زيارتها للأمم المتحدة وجمهورية مصر العربية مؤخرا مؤكدا ان الاتحاد البرلماني العربي يتابع عن كثب قضية المحتجزات الاسيرات لدى داعش وسيبذل كل الجهود لتسليط الضوء على تلك القضية أمام الرأي العام العالمي. وحضر اللقاء كل من النواب الدكتور يوسف الزلزلة وعسكر العنزي وخلف دميثير العنزي وخليل الصالح وعبد الله المعيوف .
وكانت الفتاة الأيزيدية نادية مراد التي تعرضت للاغتصاب على يد داعش ، قد تحدثت في مؤتمر صحافي بمجلس الامة عقب مقابلتها رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم وشرحت مأساتها لوسائل الاعلام .
وقالت مراد في تصريح خاص ل « الوسط « : ان جولتها الخليجية بدأت بالكويت وستتوجه بعدها الى سلطنةعمان ، وثمنت الاستقبال الطيب لها في الكويت من قبل الحكومة ومجلس الامة ، مشيرة الى انها تسعى الى شرح جرائم داعش ضد الانسانية وضد طائفتها واسرتها ، ليكون هناك تحرك عربي جماعي ضد التنظيم الارهابي الذي يسيء الى الاسلام .
واضافت مراد : ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبلها استقبالا طيبا وتفهم المأساة التي تعرضت لها مشيدة بالدعم المعنوي التي تلقته في مصر من الحكومة المصرية ومن الشعب المصري ووسائل الاعلام المصرية .