أعلنت السلطات المحلية في إقليم (هوبي) الصيني اليوم الثلاثاء رفع كل القيود المفروضة على السفر من الإقليم واليه اعتبارا من يوم غد الأربعاء باستثناء عاصمته (ووهان) التي توصف بأنها مركز تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن لجنة الصحة في الاقليم القول في بيان إن رفع جميع قيود السفر والتنقل عن (هوبي) بوسط الصين يأتي بعد نحو شهرين من اتخاذها ضمن سلسلة إجراءات لمكافحة الفيروس.
واضافت انه سيتم كذلك رفع القيود الخاصة بالسفر والتنقل عن مدينة (ووهان) في الثامن من ابريل المقبل اذ سيتمكن سكانها من مغادرة المدينة وفق "قانون الصحة" وذلك بعدما تراجع عدد الإصابات اليومية بشكل كبير في الايام الماضية.
وكانت السلطات المحلية في (ووهان) قد أوقفت في 23 يناير الماضي جميع أشكال وسائل النقل العام في المدينة بما في ذلك القطارات المتجهة منها واليها والرحلات الجوية وطالبت قاطنيها بعدم مغادرتها وذلك لاحتواء انتشار الفيروس في المدينة التي يقطنها نحو 11 مليون نسمة.
ويعتقد ان (كورونا المستجد - كوفيد 19) ظهر للمرة الاولى اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية بمدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني وذلك قبل أن يتسع نطاق تفشيه وينتشر في العديد من الدول بجميع قارات العالم ليصيب اكثر من 380 ألف حالة من بينها قرابة 16500 وفاة.