أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية إعادة فتح أربعة محلات تجارية ومسمكة بعد الالتزام بإزالة مخالفاتهم والتعهد بعدم تكرارها بشأن الإجراءات المعنية بمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وقالت (التجارة) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إنها استقبلت أمس الاثنين 446 شكوى عبر الخط الساخن 135 في حين قامت فرق الطوارئ بالتدقيق والتفتيش على 376 صيدلية وسوقا مركزيا ومحلا تجاريا وبسطات للخضار للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير.
وذكرت أن الفرق التفتيشية حررت ثمانية محاضر ضبط على عدد من المحال التجارية المخالفة ورصدت أسعار 123 جمعية تعاونية وأسواقا مركزية وملاحم ومحلات بيع الخضار ومحلات بيع التمور والعطارة مشيرة إلى أنها راقبت ثمانية مخابز آلية تابعة لشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية للوقوف على سير العمل بها وتسهيل البيع.
وأوضحت أن الفرق التفتيشية راقبت 39 فرع تموين لمتابعة تسهيل عملية بيع واستلام المواد الغذائية لمستحقيها بالإضافة إلى أنها استقبلت 105 إصدارات وتجديد البطاقة التموينية.
وشددت وزارة التجارة والصناعة على ضرورة الالتزام بالقانون لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي وأن فرقها التفتيشية ستكون بالمرصاد لكل من تسوء له نفسه استغلال هذا الظرف.