أعلنت السلطات الصينية اليوم الخميس عدم تسجيلها اي حالة إصابة جديدة "محلية" بفيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19) في مختلف مناطق ومدن ومقاطعات الصين.
وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقريرها اليومي ان هناك في المقابل 67 حالة إصابة جديدة وافدة لمسافرين قادمين للصين 18 حالة منها في (شنغهاي) و12 حالة في (منغوليا الداخلية) ذاتية الحكم و11 في مقاطعة (كوانغ دونغ) وست في (فوجيان) ومثلها في العاصمة (بكين).
واضافت ان ثمة ثلاث حالات في (شنشي) وحالتين في كل من المقاطعات (تيانجين) و(تشجيانغ) و(جيانغسو) و(يوننان) وحالة اصابة واحدة في كل من المقاطعات (شانشي) و(جيلين) و(خنان) ما يرفع اجمالي الحالات الوافدة الى 541 حالة.
وأشارت اللجنة الى عدم تسجيل مقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) مركز تفشي فيروس (كورونا المستجد) اي حالة اصابة مؤكدة بالفيروس.
وأوضحت انه تم تسجيل ست حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس جميعها في مقاطعة (هوبي) ليرتفع بذلك عدد حالات الوفاة خلال ال24 ساعة الماضية الى 3287 شخصا والإصابات المؤكدة الى 81285 شخصا.
وبينت اللجنة ان عدد الحالات الجديدة التي تم الاشتباه بها بلغ 58 حالة مضيفة ان عدد الحالات الخطرة انخفض الى 1235 شخصا بينما غادر المستشفيات خلال ال24 ساعة الماضية 401 شخص بعد تماثلهم للشفاء ليصل عدد اجمالي المتشافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الان الى 74051 شخصا.
وقالت اللجنة ان 3947 شخصا مازالوا يتلقون العلاج و14714 شخصا تحت المراقبة الطبية اثر مخالطتهم لمرضى مصابين بالفيروس .
واشارت اللجنة الى تسجيل 410 حالات إصابة مؤكدة في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة حتى نهاية امس الأربعاء من بينها اربع حالات وفاة في حين تم تسجيل 30 حالة في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة و235 حالة إصابة في(تايوان) بما في ذلك حالتي وفاة.
ولفتت الى مغادرة 106 مرضى في هونغ كونغ و10 في مكاو و29 في تايوان المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.