بحث وزير الصحة الدكتور علي العبيدي مع نظيره الكوري الجنوبي مون هيونغبيو افاق ومستقبل التعاون الصحي بين البلدين الصديقين وتبادل الخبرات في المجالات الصحية المختلفة.
 
واوضحت وزارة الصحة في بيان أن الوزير العبيدي التقى نظيره الكوري على هامش زيارته الرسمية الحالية لكوريا الجنوبية تلبية لدعوة من نظيره الكوري.
 
واضاف البيان ان الوزير العبيدي استهل زيارته لكوريا على رأس وفد صحي كويتي بالمشاركة في المؤتمر الطبي العالمي حول (الكيمياء الحيوية) الذي بدأت اعماله في الثامن من الجاري واختتمت اليوم.
واشار الى ان الدكتور العبيدي القى كلمة في المؤتمر ضمن المتحدثين الرسميين بحضور سفير الكويت لدى جمهورية كوريا جاسم البديوي.
 
واوضح البيان ان برنامج الزيارة الرسمية للوزير العبيدي شمل عقد جلسة مباحثات بين وزيري الصحة في البلدين مؤكدا انها كانت جلسة مثمرة وتناولت حول افاق ومستقبل التعاون الصحي وتبادل الخبرات بين دولة الكويت والجمهورية الكورية في مختلف المجالات الصحية.
 
وذكر ان برنامج الزيارة شملت زيارة مستشفى (سفنرس) ومستشفى (آسان) حيث التقى الوفد الكويتي ادارتي المستشفيين وتفقد عن كثب الخدمات المقدمة فيهما والتقنيات الحديثة المتوافرة للتشخيص والعلاج وبصفة خاصة علاج حالات السرطان وجراحة التجميل وزراعة الأعضاء كما تم التباحث حول افاق التعاون الصحي المشترك وتبادل الخبرات.
 
وضم الوفد الصحي المرافق للوزير العبيدي الدكتور فيصل شهاب والدكتور قتيبة الكندري والدكتور علي العنزي اضافة الى مدير ادارة العلاقات العامة بوزارة الصحة فيصل الدوسري.