أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية عبدالعزيز شعيب حرص دولة الكويت كل الحرص على خدمة ورعاية المسنين وتلبية حاجاتهم خصوصا ما يتعلق بالناحية الطبية في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وقال شعيب في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن ذلك يتم سواء من خلال الرعاية المنزلية المتنقلة المقدمة لكبار السن في منازلهم بين ذويهم أو من خلال الرعاية الإيوائية التي تقدم فيها كل أوجه الرعاية النفسية والصحية والاجتماعية والترفيهية وغيرها.
وشدد على أهمية تقديم كل أوجه الرعاية للمسنين في مركز فرح التخصصي التابع لإدارة رعاية المسنين بمجمع دور الرعاية الاجتماعية بهدف الاطمئنان على صحتهم وسلامتهم ومتابعة تقديم كل الخدمات المقدمة لهم وخصوصا ما يتعلق منها بالخدمات الطبية.
ولفت إلى حرص الوزارة ممثلة في إدارة رعاية المسنين على تلبية حاجات النزلاء من كبار السن خصوصا ما يتعلق بالناحية الطبية في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد ويأتي مجمل ذلك بالتنسيق المستمر مع المركز الطبي التأهيلي لوقاية النزلاء من مخاطر الفيروس.
وأشاد بجهود كل موظفي إدارة رعاية المسنين في خدمة النزلاء داعيا إلى بذل المزيد من الجهد لتوفير جميع الخدمات لكبار السن وتذليل أي عقبات تواجه تقديم تلك الخدمات .