تماشياً مع التدابير الاحترازية التي تنتهجها العديد من الدول في منطقة الشرق الأوسط والعالم في الوقت الحالي، أطلقت غينيس للأرقام القياسية تحدٍ للأفراد لتشجيعهم على البقاء في منازلهم. 
ويمنح التحدي الجديد الفرصة أسبوعياً للحصول على لقب غينيس للأرقام القياسية عبر رصد مشاركات الأفراد من منازلهم عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي. 
وقالت السلطة الرسمية لكسر وتسجيل الأرقام القياسية في العالم: إنها بصدد رصد المشاركات عبر هاشتاغ #gwrchallenge من منصات فيسبوك، وتويتر، وانستغرام، وتيك توك، والإعلان عن حامل لقب جديد كل أسبوع، في حال استطاع أحد كسر الرقم القياسي العالمي. 
وقال شادي جاد، مدير تسويق أول في غينيس للأرقام القياسية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: نأمل من خلال هذه الحملة أن نلهم الكثيرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا على البقاء في منازلهم، وتحقيق انجاز تاريخي فردي خلال هذه الفترة. ولذا فإن هذه الحملة موجهة للعموم وسيتم رصد جميع المشاركات التي تراعي شروط المسابقة عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.
وتتنوع التحديات أسبوعياً، حيث سيكون لكل منها ضوابط تسهم في جعل عملية تقييم المشاركات عادلة للجميع، حيث بإمكان المشاركين استعراض مستجدات هذه المسابقة عبر الموقع الرسمي لغينيس للأرقام القياسية، المتوفر باللغة العربية. وستراعي المؤسسة في هذه الحملة طرح تحديات يمكن للجميع المشاركة بها باستخدام أدوات منزلية بسيطة، كما أنها تحرص على عدم الهدر لأي من هذه المواد.
وسنّت المؤسسة جملة من الشروط والأحكام التي سيتم اتباعها في عملية رصد المشاركات وتقييمها، وأهمها: احتساب مقاطع الفيديو الملتقطة بشكل كامل دون أي تقطيع أو تلاعب بمحتوى الفيديو، واتباع كافة المعايير الواردة عبر الموقع الإلكتروني الخاصة بكل تحدٍ أسبوعياً، والإشارة إلى حساب @gwrarabia عبر انستاغرام إذا كان المشارك من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واستخدام هاشتاغ #gwrchallenge عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، و التعريف بالعدد الإجمالي الذي تمكن المشارك من تحقيقه في كل تحدٍ عبر كتابة ذلك برفقة الفيديو. 
ومن المتوقع أن يتم الاعلان عن تحدٍ جديد كل يوم اثنين من كل أسبوع، بينما يتم الإعلان عن حامل اللقب الجديد نهاية كل أسبوع في حال تمكن أحد المشاركين من كسر الرقم القياسي العالمي. 
واختتم جاد: «نتطلع إلى مشاركات استثنائية من المنطقة العربية، وسنقوم بإعلان حاملي الألقاب المميزين officially amazing عبر قنواتنا عالمياً نهاية كل أسبوع».