يستقبل مستشفى المواساة الجديد الدكتور مارك جيوفانيني رئيس وحدة التنظير الباطني في معهد باولي - كالميتس بمدينة مرسيليا في فرنسا والرئيس الحالى للجمعية الأوروبية لمناظير الموجات فوق الصوتية ( السونار ). وهو واحد من أشهر الإستشاريين في أمراض الجهاز الهضمي، كما يعتبر رائدا في تخصص منظار المعدة والأمعاء والقولون ومنظار القنوات المرارية وتحديد منظار الموجات فوق الصوتية  وله أكثر من 200 بحث فى هذا المجال.  وتستغرق زيارة  الدكتور جيوفانينى ثلاثة أيام فى الفترة ما بين الرابع عشر حتى السادس عشر من مارس الحالي، ويشرف عليها رئيس قسم المناظير واستشاري طب المناطق الحارة بمستشفى المواساة الجديد الإستشاري محمود عمر. وبهذه المناسبة قال الدكتور محمود عمر أن زيارة الإستشاري جيوفانينى تأتى فى إطار برنامج مستشفى المواساة للأطباء الزائرين والذى يعبر عن حرص إدارة مستشفى المواساة الجديد على الحصول على أفضل المهارات الطبية العالمية والإختصاصات النادرة، لتقدم لمرضاها كل ما هو جديد فى فى تقنيات التشخيص والعلاج  داخل دولة الكويت بدلاً من السفر للخارج للحصول على هذه الخبرات الطبية العالمية.
وأوضح الدكتور عمر أن د. جيوفانينى متخصص فى علاج الإنسدادات المرارية وإزالة حصوات القنوات المرارية، وأنه  أول من قام  بعلاج انسداد القنوات المرارية عن طريق المعدة وهي تقنية حديثة تستخدم فيها مناظير الموجات فوق الصوتية ويتم اللجوء إليها فى حالات فشل العلاج بالوسائل العادية.
وقدم الدكتور محمود عمر بشرى سارة لمرضى المريء وهي أن الدكتور جيوفانينى يقوم بإجراء العلاجات الحديثة لأمراض المريء وخاصة علاج مضاعفات إرتجاع المريء المسمى  BARRETT وذلك عن طريق إزالة جزء من الغشاء المبطن للمريء بإستخدام المنظار .  وأشار الدكتور عمر إلى  أن  الدكتور  جيوفانينى من الأطباء الذين ساهموا فى تصميم  منظار فحص الموجات فوق الصوتية من الداخل والذى يسمح بتشخيص أمراض البنكرياس وأمراض الجهاز المراري والكشف المبكر عن أورام الجهاز الهضمى والغدد الليمفاوية كما يسمح بأخذ عينات من أماكن لم يكن من السهل الوصول إليها من قبل مثل البنكرياس والغدد الليمفاوية.
وكشف الدكتور عمر أن هذا المنظار الحديث تنفرد به مستشفى المواساة الجديد على مستوى الكويت ويعد هذا الجهاز من أحدث تقنيات مناظير الجهاز الهضمي والتى تشمل المناظير العالية الجودة ومناظير الموجات فوق الصوتية.
وبين أن العقد الماضي قد شهد تطوراً كبيراً فى إستخدامات منظار الموجات فوق الصوتية والتى أصبح لها دورا مهما ليس فقط التشخيص ولكن أيضاً فى العلاج فمن خلال المنظار يمكن دراسة الطبقات المختلفة لجدار الجهاز الهضمي وأخذ عينات منه وهو ما يفيد فى إكتشاف الأورام صغيرة الحجم كما يشمل الفحص بهذا المنظار حالات أورام الرئة أو الغدة الدرقية والكبد والطحال .