وجه النائب د.يوسف الزلزلة سؤالا الى وزير المواصلات عيسى الكندري, حول الخطوط الجوية الكويتية.
 وجاء في السؤال: في شهر رمضان وبتاريخ 25 يونيو 2015 قام مدير دائرة العمليات بالخطوط الجوية الكويتية برفع كتاب إلى مساعد الرئيس التنفيذي يطلب فيه إنهاء عقد كابتن طيار كان قد أمضى قرابة 22 عاماً في الخدمة ، بحجة أن الموظف المذكور قد تقدم بمرضيات وإجازات ومن ثم تقدم بأسباب واهية يرفض التدريب على الجهاز التشبيهي لإنهاء الدورة ، علماً بأن الموظف المذكور كان قد تقدم بكتاب اعتذار مسئوله المباشر عن السفر إلى ألمانيا لإتمام التدريب على الجهاز التشبيهي لأسباب قانونية وكان ذلك بتاريخ 25 يونيو 2015 أي ان كتاب طلب انهاء التعاقد قد صدر في نفس اليوم وتم انهاء اجراءات انهاء الخدمة في أقل من أسبوع أثناء عمل يوم رمضاني.
واضاف : 1. هل قام مدير دائرة العمليات باستدعاء الموظف للوقوف والإطلاع على ما لدى الموظف من أسباب قبل قرار انهاء خدماته ؟ اذا كانت الاجابة بنعم فأرجو تزويدي بالمراسلات الدالة على ذلك. 2. هل أياً من المرضيات التي قدمها الموظف غير صحيحة أو غير قانونية أو غير معتمدة ، المذكورة في طلب مدير دائرة العمليات كأحد أسباب إنهاء خدماته ؟ اذا كانت الاجابة بنعم فأرجو تزويدي بالمراسلات الدالة على ذلك.  3. هل الاجازات المذكورة ضمن ما ورد من أسباب انهاء الخدمة قد كانت غير معتمدة بشكل قانوني ؟ اذا كانت الاجابة بنعم فأرجو تزويدي بالمراسلات الدالة على ذلك.  4. بما ان طلب مدير دائرة العمليات بحجم انهاء خدمة مواطن كويتي لديه أسرة ، هل قامت رئيسة المؤسسة أو الرئيس التنفيذي أو حتى مساعد الرئيس التنفيذي لشئون العمليات باستدعاء الموظف للوقوف على ما لديه من أسباب وعلى الأقل لإعطائه الحق على الرد وتفنيد ادعاءات مدير دائرة العمليات قبل المصادقة على قرار انهاء خدمته ؟ وبالأخص حين نعلم بأنه سبق وأن تظلم - نفس الموظف لكل من سبق - واعترض على قرارات ادارية أصدرها نفس مدير الدائرة ، بدأت في سبتمبر 2014 واستمرت إلى فبراير 2015 واستكملها حتى اليوم هي منظورة أمام القضاء الكويتي.  5. هل كان اجراء انهاء التعاقد مقصودا بنية اسقاط قضية الموظف المنظورة أمام القضاء حتى تنتفي الصلة بين الطرفين وبالتالي تسقط ويسقط حقه بالتقاضي ؟ 6. هل كان برنامج التدريب الذي وضع للموظف المذكور غير مكتمل ويتعارض مع دليل العمليات للتدريب ؟ اذا كانت الاجابة بنعم فأرجو تزويدي بالإجراءات التصحيحية التي اتخذتها دائرة العمليات في هذا الشأن.  7. هل كان الموظف المذكور ملتزماً بالحضور اليومي وبنسبة 100% بالبرنامج التدريبي إلى ما قبل موعد التدريب على الجهاز التشبيهي ؟  8. ما هو الدور والإجراء الذي اتخذته أو ستتخذه الجهة الرقابية وهي الطيران المدني من هذه المخالفة المتمثلة في برنامج تدريبي ناقص ويتعارض مع دليل العمليات للتدريب ومن ثم محاولة إجبار الموظف وترهيبه بالعقوبات - كما جرى لاحقا مع نفس الموظف الذي استلم كتاب بتاريخ 23 يونيو يتم تهديده بكل وضوح إن هو تأخر عن الالتحاق بالتدريب على الجهاز التشبيهي فإن العواقب ستكون وخيمة في حال اعترض ، مع ان الموظف المذكور ومن وازع المسئولية قد خاطب المسئولين لتذكيرهم بضرورة استدراك خطأهم الذي يتعارض مع دليل العمليات وبالتالي يعتبر مخالفة لقوانين الطيران المدني ؟ أرجو تزويدي بالمراسلات الدالة على ذلك إن وجدت. 9. هل قامت الشركة الكويتية لخدمات الطيران بمخاطبة الخطوط الجوية الكويتية للوقوف على الأسباب ومن ثم استدعاء الموظف للتحقق من تلك الأسباب عملاً بالمادة 46 من قانون العمل في القطاع الأهلي قبل المصادقة على قرار إنهاء الخدمة ؟اذا كانت الاجابة بنعم فأرجو تزويدي بالمراسلات الدالة على ذلك.