استقبل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر بيان صباح اليوم وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح الحمود ومدير عام وكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الصباح وعضو مجلس ادارة جمعية الصحفيين الكويتية فاطمة حسين العيسى والسادة رؤساء تحرير الصحف المحلية اليومية.

هذا وقد اكد سموه رعاه الله خلال اللقاء على اهمية الدور الذي تقوم به وسائل الاعلام المختلفة خصوصا في ظل المرحلة الحرجة والظروف الاستثنائية البالغة الدقة التي تمر بها المنطقة التي تتطلب وحدة الصف وتكاتف الجهود ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار حفاظا على امنه واستقراره.

كما شدد سموه على اهمية ادراك الاعلاميين للمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم في معالجة القضايا التي تتعلق بالشأن المحلي وكيفية تناولها وعلى ضرورة عدم اتاحة الفرصة لكائن من كان لاستغلال المنصات الاعلامية لتأجيج المشاعر واثارة النعرات والشحن الطائفي والابتعاد عن الاساءة لاي فئة من مكونات المجتمع.

واشار سموه رعاه الله الى انه في ظل التراجعات الكبيرة لاسعار النفط وتراجع مداخيل الدول المنتجة للنفط ومن بينها الكويت فنحن مطالبون بالبدء بمعالجات وخطوات اقتصادية وبرامج تهدف الى الترشيد وخفض بنود الميزانية لمعالجة النقص في موارد الدولة المالية مع التأكيد على الحفاظ على الحياة الكريمة للمواطنين وعدم المساس بمتطلباتهم المعيشية الاساسية.

كما اكد سموه حفظه الله على ضرورة احترام القضاء واحكام السلطة القضائية وعدم التعرض لهما.

كما اشاد سموه رعاه الله خلال اللقاء بالعلاقات الاخوية بين دول مجلس التعاون الخليجي مؤكدا اهمية تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك ودفع مسيرته الخيرة نحو التكامل والتكاتف في مختلف المجالات بما يحقق اهداف وتطلعات شعوب دول المجلس بما يكفل ازدهارها ونماءها وامنها واستقرارها.

وحضر اللقاء نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح ووكيل وزارة الاعلام طارق عيد المزرم.