احتفت جمعية المهندسين الكويتية مساء يوم أمس الأول بنائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لجائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية ورئيس فريق التطبيقات بدائرة تقنية المعلومات في شركة البترول الوطنية الكويتية المهندس بسام جايد الشمري، وذلك بمناسبة تكريمه من قبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وحصوله على قلادة العمل التطوعي لجهوده التطوعية في الجائزة منذ اطلاقها في العام 2001
وقال رئيس الجمعية المهندس سعد المحيلبي لدى تكريم الشمري بمشاركة مجموعة من رؤساء الروابط وأعضاء مجلس الادارة أن الجمعية فخورة بأمثال الزميل الشمري ، لافتا الى جهوده المميزة والتعاون المثمر بين الجمعية والجائزة والذي بدأ بمشاركة الجمعية في الأعوام السابقة بلجنة التحكيم في الجائزة .
وأشاد المحيلبي بجهود المهندس الشمري في مجال المعلوماتية على مستوى الكويت والمنطقة بل والعالم أجمع ، لافتا الى ترؤسه للملتقى العالمي للمعلوماتية الذي أقيم في الكويت مؤخرا.
 وأكد المحيلبي أن الجمعية لن تألوا جهدا في خدمة الزملاء المهندسين ، معربا عن تفعيل التعاون بين الجمعية والجائزة في مجال الاستفادة من الكوادر الوطنية وتطوير مهارات المهندسين في مختلف مجالات  تقنية المعلومات . 
ومن جانبه شكر المهندس بشام الشمري الجمعية وأعضائها على هذه اللفتة الكريمة ، معربا عن الاعتزاز في أن يكون أحد أعضاء هذه الجمعية الفاعلة على الساحتين المحلية والإقليمية ،  معربا عن الأمل بتفعيل التعاون بين الجانبين لما فيه خدمة الكويت وأبنائها. 
واستعرض الشمري الجهود التي تقوم بها الجائزة منذ انطلاقتها، مضيفا أن اللقاء فرصة لدعوة المهندسين ممثلين بالجمعية للمشاركة في الملتقى الدولي للمعلوماتية الذي تستعد الجائزة لإقامته في نوفمبر المقبل.
 ولفت المهندس الشمري الى ضرورة الاهتمام بالمبادرات والحضانات الشبابية من قبل المحافظ الاستثمارية والمستثمرين ، معربا عن الأمل في أن تكون هناك انطلاقة أكبر من المجتمع المدني الكويتي لتحقيق الفائدة المرجوة من المشاريع الهندسية التي يقدمها أعضاء الجمعية وطلبة الهندسة على حد سواء.