قامت محققة في الشرطة بالتجسس على صديقها السابق وصديقته الجديدة أكثر من 200 مرة عبر الدخول على أنظمة حواسيب الشرطة السرية.

واتهمت المحققة كيارا كامبل (34 عاماً) من لانكاستر بمدينة لانكشاير البريطانية، بالتجسس على حاسوب صديقها السابق ستيوارت سواربريك أكثر من 200 مرة خلال عام واحد. بالإضافة إلى تجسسها على حاسوب صديقته أليس كوكسهيد وهي عاملة في الشرطة المدنية حوالي 50 مرة. 

ووجهت المحكمة لكامبل تهمة الدخول إلى حواسيب الشرطة للحصول على معلومات عن صديقها السابق الذي يعمل في قسم الإطفاء، وصديقته الجديدة التي تعمل في قسم شرطة هوتون. وأخبر المدعي العام جيفري لوي محكمة ليفربول كراون بأن القضية تتمحور حول استخدام المتهمة الغير قانوني لنظام حواسيب الشرطة. 

واتهمت المحكمة كامبل بتهمة أخرى وهي الدخول إلى أنظمة حواسيب الشرطة بين عامي 2010 و2012 للحصول على معلومات في قضية تحرش بصديقتها أماندا هولمان (54 عاماً) وامرأة تدعى ريتشل لين.

وكانت الشرطة ألقت القبض على كامبل في مارس (آذار) من عام 2014 على خلفية قضية هولمان حيث وجدت الشرطة صوراً للسيدة كوكسيد على جهاز آيباد كامبل. وقالت الشرطية كامبل للمحكمة بأنها لم تكن تعلم بأن دخولها إلى أنظمة حواسيب الشرطة أمر غير قانوني، وأنها لو علمت بذلك لما كانت أقدمت على هذا الأمر. 

ولازالت المحكمة تنظر في هذه القضية، ولم يعرف حتى الآن ما ستؤول إليه المحاكمة، وما هي العقوبة التي ستحكم بها المحكمة على الشرطية كامبل. بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.