اعلن النائب اسامه الشاهين عن تقديمه سؤالا الى وزير المالية : 
نص السؤال : وافق مجلس الأمة في جلسته المعقودة بتاريخ 24/6/2019 على قانون رقم 74 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 49 لسنة 2016 بشأن المناقصات العامة، ويهدف القانون في المادة 19 إلى إعطاء الأولوية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في ترسية المناقصات دون 75,000 د.ك وفقاً لتعاميم وزارة المالية.
وقد نُشِر القانون بالجريدة الرسمية بتار يخ 28/7/2019، إلاّ أنه على الرغم من مضي عام على إقراره لم يتم إلى الآن إصدار تعاميم وزارة المالية بهذا الشأن. 
لذا يرجى إفادتنا وتزويدنا بما يلي: 
أسباب ومعوقات التي حالت دون إصدار وزارة المالية هذه التعاميم إلى الآن؟ وما هي الميزات المقدمة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة حاليًا في تعاميم الوزارة؟ مع بيان الموعد المتوقع لإصدار التعاميم الجديدة، بما يخدم قطاع المشروعات الكويتية المذكورة. 
  كما اعلن الشاهين عن تقديمه سؤالا          
الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء 
نص السؤال: وافق مجلس الأمة في جلسته المعقودة بتاريخ 24/6/2019 على القانون رقم 74 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 49 لسنة 2016 بشأن المناقصات العامة، ويهدف القانون لإعطاء أفضلية للمنتج المحلي وللمشاريع الصغيرة والمتوسطة في ترسية المناقصات، وتوريد المنتجات محلية الصنع، وقد نشِر القانون بالجريدة الرسمية بتاريخ 28/7/2019.
إلا أنه على الرغم من مضي عام على إقراره، لم يتم إلى الآن العمل بكامل أحكامه، وإصدار اللائحة التنفيذية لهذا القانون، مما حرم المشاريع التجارية والصناعية الكويتية الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة منه. 
لذا يرجى إفادتنا عما يلي:  -ما هي الأسباب عدم إصدار اللائحة التنفيذية حتى الآن؟ 
-وما الموعد المتوقع لإصدار هذه اللائحة؟ 
- وما هي الميزات الممنوحة للمنتج المحلي المعمول بها الآن؟
- وما هي الميزات الممنوحة للشركات الكويتية الصغيرة والمتوسطة المعمول بها الآن؟