قالت وزارة الداخلية إن القوات الأمنية عثرت على المسلح المطلوب أمنيا منتحرا داخل المنزل في منطقة (علي صباح السالم) وذلك بعد توقف إطلاق النار من قبله وقيام القوات الأمنية باقتحام المنزل مشيرة إلى تأكيد تقرير الطب الشرعي بالإدارة العامة للأدلة الجنائية انتحاره.
وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ب(الداخلية) في بيان صحفي اليوم الخميس أنه بعد ورود بلاغ وتسجيل قضية شروع بالقتل واتخاذ الإجراء القانوني اللازم انتقلت قوة أمنية إلى مسكن المتهم حيث باشر بإطلاق عدة أعيرة نارية باتجاه رجال الأمن مما استدعى طلب قوة اسناد من القوات الخاصة.
وأضافت أن الشخص واصل إطلاق النار بشكل مكثف مشيرة إلى "منحه أكثر من مهلة لتسليم نفسه والتفاوض معه عدة مرات من قبل رجال الأمن وعدد من أفراد أسرته لتسليم نفسه إلا أنه لم يرضخ وواصل في اطلاق النار باتجاه قوات الأمن".
وبينت أنه بعد توقف إطلاق النار من قبل الشخص المذكور تم اقتحام المنزل حيث عثر عليه منتحرا مؤكدة انه "تم منح المتهم رغم السيطرة على منزله أكثر من مهلة لتسليم نفسه حماية للأرواح وضمانا لسلامة سكان المنازل المجاورة ورجال الأمن".
وانتقل إلى موقع البلاغ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام وعدد من القيادات الأمنية.
وكانت (الداخلية) قالت مساء أمس إن قوات الأمن تتعامل حاليا في منطقة (علي صباح السالم) مع مسلح وهو أحد المطلوبين أمنيا في حين تمت محاصرة المنزل المختبئ به والسيطرة على الموقع.
وأوضحت أن المذكور يحمل سلاحا ناريا وقام بإطلاق أعيرة نارية أصابت مركبة أحد القيادات الأمنية ومنزل مجاور في حين تباشر قوات الأمن مهامها لحين إلقاء القبض عليه.