أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي أن قيادة (الحرس) تحرص دائما على تفعيل بروتوكول التعاون الموقع مع الإدارة العامة للاطفاء بما يعود بالنفع على الجانبين. جاء ذلك في تصريح للفريق الرفاعي نقله بيان صحفي صادر عن الحرس الوطني اليوم الثلاثاء عقب زيارة رافقه فيها المعاون للعمليات والتدريب بالحرس اللواء الركن فالح شجاع إلى الإدارة العامة للاطفاء حيث كان في استقبالهم المدير العام للادارة الفريق خالد المكراد ونائب المدير العام لقطاع المكافحة ب(الاطفاء) اللواء جمال البليهيص ومدير ادارة العلاقات العامة العميد خليل الأمير.
ونقل الرفاعي للمكراد وقيادات (الاطفاء) تحيات وتقدير القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة بسمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني على جهودهم وتفانيهم في أداء مهامهم بكل تفان وإخلاص. وثمن الجهود الجبارة التي يقوم بها رجال الإطفاء بالتعاون مع إخوانهم في الجهات العسكرية والمدنية في مختلف الظروف والأوقات سواء في مكافحة الحرائق أو دعم وإسناد أجهزة الدولة.
وأضاف أن تلك الجهود بدت جلية خلال الأزمة الصحية التي تعرضت لها البلاد جراء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وقيامهم بتوصيل الأدوية إلى منازل المواطنين والمقيمين بالإضافة إلى سيطرتهم على الحريق الضخم الذي اندلع مؤخرا في مستودع الأخشاب بمشاركة عدد من الوزارات والمؤسسات في منطقة غرب ميناء عبدالله ما جسد التكامل والتعاون المشترك وساهم في تقليل حجم الخسائر بشكل كبير والحفاظ على الأرواح والممتلكات.
واستمع وكيل الحرس الوطني خلال الزيارة إلى إيجاز في مركز العمليات عن الادارة العامة للاطفاء ومهامها وما تقوم به من دور حيوي في الأزمات والحوادث.
من جهته أشاد الفريق المكراد وفق البيان بالتنسيق الأمني المتميز بين المؤسسات العسكرية وبقية الجهات المدنية الذي عكس روح التعاون بشكل عملي تطبيقا للاجراءات الفعلية التي تم تطبيقها في تمرين شامل السنوي الذي تقيمه الإدارة العامة للاطفاء بمشاركة وزارات ومؤسسات الدولة وفي مقدمتها الحرس الوطني.