اكد سفير دولة الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) جاسم البديوي عمق العلاقات بين دول شبه الجزيرة العربية والبرلمان الاوروبي مشيرا الى ان هناك العديد من المجالات التي من الممكن تعزيزها مع البرلمان الاوروبي.
جاء ذلك خلال غداء عمل أقامه يوم امس السبت على شرف رئيسة وفد العلاقات مع دول شبة الجزيرة العربية في البرلمان الاوروبي هانا نويمان ونائبيهما كارولين ناجتيجال ومارك تارابيلا الى جانب سفراء مجلس التعاون الخليجي لدى الاتحاد الاوروبي والقائم باعمال بعثة جمهورية اليمن لدى الاتحاد الأوروبي.
وقال السفير البديوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد ان اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين دول شبه الجزيرة العربية والبرلمان الاوروبي وسبل تطويرها وتعزيزها.
واشاد بدور الدبلوماسية البرلمانية في تعميق التواصل بين الشعوب واظهار التحديات التي يواجهها العالم واهمية التكاتف والتعاون والتضامن لمكافحة هذه التهديدات مشيرا الى روح التعاون التي اظهرتها جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بين شعوب العالم ودعمهم للشعوب الاكثر تضررا.
ولفت السفير البديوي الى انه شدد خلال اللقاء على ضرورة المضي قدما وتجاوز اي معوقات لاقرار اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الاوروبي فيما اشاد بمستوى التبادل التجاري بين الطرفين والذي يصل الى الشراكة الاستراتيجية.
يذكر ان وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية مسؤول عن الحفاظ على العلاقات بين البرلمان الاوروبي وبلدان شبه الجزيرة العربية (البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والامارات واليمن) ومجلس التعاون الخليجي وتطويرها.