اكدت مرشحة الدائرة الثالثة للانتخابات التكميلية لمجلس الأمة 2016 اماني الصالح رفضها التام المساس بمدخول المواطن البسيط ، مؤكده ان ما يمس مدخول المواطن البسيط هو مساس لكافة شرائح المجتمع ، وحيث نص الدستور الكويتي على توفير الحياه الكريمة للمواطنين وتوفر خدمات التأمين الاجتماعي والمعونة الاجتماعية وعلى ان ينعم المواطنين بخيرات الوطن . فلن نقف مكتوفي الأيدي أمام أي توجه حكومي لرفع الدعومات والامتيازات عن السلع والمنتجات التي تمس المواطن البسيط ، او ترك مصيرهم في يد الشركات للتلاعب بمدخوله الشهري والتهام ميزانيته .
واضافت الصالح : ان هذا الاجراء سيدفع بالبلاد الى الدخول في حالة من الركود الاقتصادي الخطير، كما ان رفع الدعومات سيكون له انعكاس سلبي على القدرة الشرائية للمواطنين وسيترتب عليه ارتفاع شديد في اسعار السلع وفي تكلفة الايدي العاملة ، ونحن مازلنا نحتاج الى تلك الايدي العاملة خصوصا في ظل تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في البلاد .
وزادت الصالح مما لا شك فيه أن البلاد في حاجة الى خفض انفاقها في ظل الأوضاع الراهنة والانخفاض العالمي الملحوظ لأسعار النفط ، وفي ظل السيناريوهات الحالية حول مستويات العجز في الميزانية ، مؤكدة تأييدها التام للخطوات التي اتخذتها الحكومة لترشيد الانفاق واستجابتاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو امير البلاد حفظه الله بترشيد وتخفيض الانفاق وتقليل المصروفات .
واضافت الصالح أن الحل يكمن في هيكلة ميزان الموازنة العامة للدولة ورفع معدلات الانتاج في جميع القطاعات المختلفة ، حيث سينعكس وسيساهم ذلك بشكل كبير في زيادة إيرادات الدولة ، كما سيساعد في رفع الدخل القومي وتقليص المصروفات دون المساس بدخل وامتيازات المواطن البسيط .