اعلنت وزارة الصحة التونسية اليوم الاحد تسجيل 936 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) رفعت اجمالي المصابين بالفيروس في تونس إلى 16114 شخصا.
وقالت الوزارة في بيان ان اجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس في الدولة بلغ 214 حالة معلنة عن اتخاذ اجراءات وقائية جديدة لمواجهة الجائحة أبرزها فرض حجر شامل على "النقاط الساخنة" وهي 17 منطقة شهدت ارتفاعا كبيرا في عدد الاصابات.
كما تعهدت بتعزيز عمليات مراقبة تطبيق البروتوكولات الصحية في أماكن التجمعات من خلال التطبيق الفوري للإجراءات الجاري العمل بها والإغلاق الفوري لجميع المواقع التي لا تمتثل لتلك الضوابط.
وقررت الوزارة أيضا منع جميع الفعاليات التي تستقبل عددا كبيرا من المشاركين سواء كانت ذات طابع ثقافي أو رياضي أو سياسي أو علمي وتقليص عدد مرتادي المنتزهات الترفيهية والمسارح ودور السينما بالإضافة الى الحد من عدد المشاركين في الاحتفالات والجنائز.
وأقرت كذلك اتخاذ تدابير خاصة داخل المناطق التي تشهد انتشارا للعدوى بخطورة مرتفعة منها تطبيق الحجر الصحي العام لمدة أسبوعين وغلق الأماكن العامة ذات التجمعات الكبرى ومنع التنقل خارج هذه المناطق وارتداء الكمامة حتى في الأماكن المفتوحة فضلا عن القيام بحملات للتنظيف والتعقيم.