وجه الدكتور صقر الملا نائب مدير الهيئة العامة للرياضة إلى إيقاف النشاط بالأندية والاتحادات لمدة 3 أيام حدادا على رحيل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وبيّن أن الأندية والهيئات الرياضية يمكنها استئناف الأنشطة اعتبارا من صباح السبت المقبل.
وتوقفت كافة الأنشطة من تدريبات ومباريات في كافة الأندية، والاتحادات.
ومن المنتظر أن يستأنف منتخب الكويت الأول تدريباته السبت المقبل على أن يكتفي بالإعداد محليا من خلال خوض مباراتين تجريبيتين خلال أيام «الفيفا داي» عقب إلغاء المباراة التي كان مقررا لها غدا أمام فريق العربي وفق الخطة البديلة لبرنامج إعداد المنتخب.
وكانت مجالس إدارات الاتحادات والأندية الرياضية الكويتية، أعلنت مباشرة إيقاف كافة أوجه النشاط الرياضي بالأندية ومسابقات الاتحادات، حتى إشعار آخر، وبالتالي إلغاء معسكر المنتخب مع نسور قاسيون في الإمارات.
ونعت كافة الأندية والاتحادات الرياضية أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الذي وافته المنية وقدمت خالص التعازي لأسرة الصباح وللشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية.
وحملت رسائل العزاء التي أطلقت عبر المواقع والحسابات الرسمية للأندية والاتحادات تقدمها بخالص التعازي في سمو الأمير الراحل حكيم العرب وعراب الدبلوماسية وصاحب الأيادي البيضاء قائد العمل الإنساني.
كما أطلق نجوم الرياضة تغريدات نعي للشيخ صباح الأحمد الذي ترك بصمات مضيئة في شتى المجالات، لاسيما في المجال الرياضي خاصة وأنه لعب دورا محوريا في العديد من الملفات الرياضية وكان له دور بارز في رفع الإيقاف عن الرياضة إلى جانب دوره في إقامة صروح رياضية ستبقى شاهدة على جهد سموه ودوره البارز.