دشنت وزارة الصحة أمس، حملة التطعيمات الموسمية لأمراض الشتاء ضد الأمراض التنفسية المعدية (الإنفلونزا الموسمية والالتهاب الرئوي النيموكوكال) من مركز (عبدالله يوسف العبدالهادي الصحي) في منطقة اليرموك.
وقالت وكيلة وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة بثينة المضف: إن هذه الحملة تنطلق للعام الخامس على التوالي وتأتي هذا العام في ظروف خاصة مع انتشار جائحة كورونا المستجد (كوفيد- 19).
وأشارت إلى الأثر الإيجابي لحملات تطعيمات الشتاء حيث انخفضت أعداد حالات الإنفلونزا، كما انخفضت معدلات الوفيات بالمرض ومضاعفاته من 3ر1 بالمئة في 2015 إلى 4ر0 في المئة خلال 2019.
ولفتت الى أن الوزارة قامت بإعطاء حوالي 150 ألف جرعة من لقاح الإنفلونزا ونحو 75 ألف من لقاحات الالتهاب الرئوي، متوقعة زيادة الإقبال على التطعيم هذا العام نظرا لما يمثله مرض (كوفيد- 19) من خطر مضاعف على الصحة العامة.
من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في كلمة مماثلة إنه وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية، فإن التطعيم يقي حالياً من حدوث ما بين 2 و3 مليون وفاة سنويا، مبيناً أن هناك تراجعاً للمعدلات العالمية للوفاة بالحصبة بنسبة 80 في المئة.