أشاد رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار أحمد العجيل بأهمية دور رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة في الإشراف على العملية الانتخابية لضمان شفافيتها وإخراجها بكل حيدة ونزاهة بالشكل الذي نأمله في ظل القيادة الرشيدة لسمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين سدد الله على درب الحق خطاهما.
جاء ذلك في بيان صحافي، أمس للمستشار العجيل عقب لقائه بوكيل محكمة التمييز رئيس اللجنة الاستشارية العليا المشرفة على انتخابات مجلس الأمة 2020 المستشار اسحاق الكندري وأعضاء اللجنة.
ودعا المستشار العجيل خلال الاجتماع رئيس وأعضاء اللجنة إلى تذليل كل العقبات التي قد تعترض سير العملية الانتخابية وتيسير السبل التي من شأنها الارتقاء بهذه العملية الديموقراطية التي نفتخر بها جميعا والتي تظهر وجه الكويت الحضاري بشكل يشهد له القاصي والداني.وشدد على أهمية دور اللجنة الاستشارية المشرفة على سير الانتخابات في تقديم الرأي القانوني.
 فيما تطلبه لجان الانتخابات من مسائل قانونية وملاحظات الناخبين والمرشحين أثناء عمليتي الاقتراع والفرز ووضع القواعد التي تسترشد بها لجان الانتخابات لتسيير وتنظيم تغطية وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني للعملية الانتخابية بما يضمن شفافيتها.