حقق سائح أمريكي حلمه بالطواف حول العالم ودون أن يدفع دولاراً واحداً لرحلات الطيران، مستفيداً من العروض التي تقدمها شركات الطيران وميزات البطاقات الائتمانية.

وأثبت سكوت كيس (28 عاماً) قدرته على خداع صناعة الطيران بالكامل في العالم، والطواف في رحلة العمر حول العالم بالمجان، وذلك من خلال استخدام 25 بطاقة ائتمان، والمتابعة الحثيثة لأفضل العروض على شبكة الإنترنت بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميرور البريطانية.

21 رحلة مجانية
ويعمل سكوت على المقارنة بين عروض شركات الطيران المختلفة، ومسارات الرحلات ليتجنب دفع تكاليف الوقود. واستطاع أن يحصل على 20 ألف ميل طيران مجانية زار من خلالها 13 بلداً حول العالم في 21 رحلة، وبقيت رحلته مجانية حتى بعد أخذ تكاليف الإقامة في الفنادق بعين الاعتبار.

وقال سكوت في حديث لصحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية: "الأمر ليس سهلاً أو بديهياً للمبتدئين، ويحتاج إلى تعلم كيفية الحصول على الأميال المجانية واستعمالها بالشكل المناسب".

نقاط مجانية
ويوضح سكوت أن الطريقة التي يتبعها تعتمد على العديد من الوسائل، من بينها فتح بطاقات ائتمانية جديدة والاستفادة من النقاط والأميال المجانية التي تقدمها، بالإضافة إلى إخبار شركات الطيران بالمشاكل التي يعانيها في السفر، والتعامل بمرونة مطلقة مع رحلات الطيران.

ويمتلك سكوت أيضاً قارىء " آر إس إس" وقائمة على تويتر يحصل من خلالها على آخر العروض المجانية. ويعمل في الوقت الحاضر بناء على إلحاح من أصدقائه على تأليف كتابين إلكترونيين بعنوان: "كيف تسافر جوّاً بالمجان".