عيسى الكندري : نتمنى أن تكون «الصحة» قد احتاطت وحفظت المستندات  المحترقة إلكترونياً
الطبطبائي: تواصلت مع وزير الصحة ووعد بالتحقيق في أسباب حريق مخزن الملفات
ماجد موسى: تعديل قانون الانتخاب الحالي غير عادل للدائرتين الرابعة والخامسة

طرح عدد من المرشحين اولوياتهم والتي جاءت على صورة تغيير قوانين أو وضع قوانين والبعض وضع حلا لبعض المشاكل والسلبيات من وجهة نظره والبعض ذهب الى نقد  المجالس السابقة  وكل يريد لفت نظر ناخبيه  من حيث دغدغة المشاعر، والوسط تواصل متابعة مايتم كتابته من قبل المرشحين والنواب السابقين. 
في البداية قال  النائب ومرشح الدائرة الثانية عمر الطبطبائي  تواصلت مع وزير الصحة للوقوف على آخر مستجدات الحريق .وأكدت على ضرورة التحقيق في ملابسات الحريق واظهار النتائج بكل شفافية للشعب الكويتي،خصوصا بوجود كاميرات مراقبة يفترض انها سجلت الواقعة التي طالت ملفات مهمة كملفات الكورونابالأوامر المباشرة.كما يفترض وجود نسخ إلكترونية من الملفات.
وقال النائب  والمرشح عيسى الكندري حادث الحريق الذي تسبب بالتهام كافة مستندات القضايا الهامه بوزارة الصحه حسب ماهو متداول نتمنى أن تكون الوزاره قد احتاطت  وحفظت المستندات الكترونيا واتبعت كافة وسائل الامن والسلامه للمستندات سواء المتعلقه بالمشاريع او المرضى والا ستكون كارثه
وقال النائب يوسف الفضاله : الثبات على المبدأ و البعد عن الفرز السياسي في بعض القضايا أهم ركائز الممارسة البرلمانية السليمة، هناك رأي ثالث دائماً.
وقال مرشح الدائرة الثانية صلاح الهاشم : لن أتهم أحداً أو أستنتج أمراً.فقد تعلمت كمحام منذ اربعين عاماً أن لا أُوجه اتهاماً لا أستطيع أثباته.
‏الأمر الآن بيد وزير الصحة باسل الصباح والوكيل د.مصطفى رضا لتتبع خيوط هذا الحريق وكيف حدث ولماذا وهل هناك نسخ اضافية لهذه القضايا من خلال تخزين اليكتروني من عدمه. ‏وقال مرشح الدائرة الرابعة حسين مزيد المطيري يبدو ان عمليات شراء الاصوات اكبر من وزير الداخلية الذي يكتفي بقراءة التقارير الامنية ويعجز عن اصدار الاوامر واطالب رئيس الوزراء بالتحرك الفوري
وقال مرشح الدائرة الثانية عبدالله تركي الانبعي واجب علينا سن التشريعات اللازمة لتأهيل حكومة إلكترونية ذكية قادرة على الاستجابة السريعة مع متطلبات المواطنين وترضي طموحاتهم وقال مرشح الدائرة الاولى عبدالله الرومي: الجنسية الكويتية للأسف صار فيها لعب.. الجنسية كانت توزع بالستينات والسبعينات من أجل ضرب العملية  واضاف الرومي:  ماذا قدم البعض للحصول على الجنسية الكويتية على بند الأعمال الجليلة “غير محاباة فلان أو مسح أجواخ” ؟!
وقال مرشح الدائرة الرابعة ماجد موسى: ‏ما زلت عند رأيي السابق يجب تعديل قانون الانتخاب الحالي فهو غير عادل للدائرتين الرابعة والخامسة